صحيفة لبنانية تكشف حصول صنعاء على صواريخ متطورة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​كشفت صحيفة لبنانية، اليوم السبت، عن حصول حركة "أنصار الله" الحوثيين على صواريخ جديدة متطورة ستستخدمها لأول مرة باتجاه إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المقربة من "حزب الله"، عن مصادر عسكرية بصنعاء تصريحها بأن "الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع وتيرة الهجمات واتساع رقعتها، ولوّحت باستخدام صواريخ غير مسبوقة".

وقال مصدران عسكريان بحسب الصحيفة، إن هجمات الحوثيين السابقة على إسرائيل استُخدمت فيها صواريخ تقليدية معدّلة، وإن "المعركة الحقيقية مع العدو سوف تبدأ باستخدام صواريخ مجنّحة غير تقليدية، دقيقة في تحقيق الأهداف، ولديها قدرات فائقة على التخفّي عن المنظومات الدفاعية". وفق تعبيرهما.

وأشار المصدران وفقًا للصحيفة، إلى أن "غالبية الصواريخ التي استُخدمت في العمليات السابقة هي من طراز قدس، والطائرات المُسيّرة من طراز صماد 3، وهذان النوعان من الأسلحة المطوّرة، سبق أن استُخدما في عمليات هجومية ضدّ أهداف في السعودية".
وأضافا أن الجماعة الحوثية امتلكت صواريخ أحدث بكثير تتمكن من تجاوز المنظومات الدفاعية لإسرائيل. حسب زعمهما.

وتوقّع المصدران ارتفاع وتيرة الهجمات خلال الأيام المقبلة ضدّ أهداف إسرائيلية، واتّساع نطاقها.

وقالت الصحيفة اللبنانية إن هذا التلويح أعاد إلى الأذهان حديث مسؤولين في جماعة الحوثي عن توجّه الأخيرة إلى امتلاك صواريخ فرط صوتية قبل عام، ثمّ عودة عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، محمد علي الحوثي، إلى الحديث عن هذا النوع من الصواريخ مطلع حزيران الفائت.

يذكر أن الحوثيين أطلقوا خمسة صواريخ كروز و30 طائرة مسيرة صماد 3 في 19 أكتوبر الماضي، وصاروخ كروز طوفان وطائرتين مسيرتين في 27 أكتوبر. علاوة على ذلك، أطلقت جماعة الحوثي ثلاثة صواريخ كروز وطائرة بدون طيار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى