منح حوافز لدعم قطاع صناعة الأدوية المحلية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش لقاء موسع ضم قيادات الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة عدن، وممثلي شركات صناعة وتجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، سبل دعم صناعة الأدوية المحلية كأولوية ومنح حوافز ومزايا تفضيلية للصناعات المحلية في مراحلها المختلفة وجذب الاستثمار.

وتناول اللقاء اليوم الأحد، رفع مستوى جودة المنتج الدوائي المحلي وتطوير قدرات الموارد البشرية وانشاء مركز التميز في الأداء، والمساهمة في تلبية الاحتياجات الطارئة الإغاثية والإنسانية الملحة من الأدوية المصنعة محليًا، وكذا تطوير صناعة المواد الخام ومواد التعبئة والتغليف والمستلزمات المساعدة للصناعات الدوائية، وإنتاج أدوية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلي عبر اتفاقات نقل التكنولوجيا، وتشجيع الصادرات الدوائية ورفع نسبة مساهمة الصناعات الدوائية الوطنية.

وأكد المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر الباكري، على أهمية تشجيع الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية وتذليل الصعاب أمام الرأسمال الوطني، للانخراط في هذا المجال وبما يؤدي إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال صناعة الدواء والاستثمار فيه.

وأشار إلى ضرورة تشجيع توطين الصناعات الدوائية والعمل على تحقيق الأمن الدوائي، وضمان جودته وسلامته وتوفيره بأسعار غير مكلفة، وبحسب القائمة الوطنية للأدوية الأساسية وبما يحقق خفض فاتورة الاستيراد، ورفع الناتج القومي المحلي، وتأمين الرعاية الصحية في جميع الظروف.

وحث نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية د. نبيل عاطف على تبني مخرجات تعمل على المساعدة في تحقيق صناعات دوائية ذات جودة عالية، وتوفير فرص العمل في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى