الماس: محطات الوزن تواصل تحقيق الغاية في حماية شبكة الطرق من الدمار

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي -العاصمة عدن م. معين محمد الماس أن أعمال ضبط وإفراغ الحمولات الزائدة المخالفة للقانون الخاص بالأوزان على الطرقات عبر محطات الوزن المحورية المتنقلة العاملة على الطرق في بعض المحافظات المستهدفة، تتواصل في سبيل تحقيق الغاية التي يقوم بها المركز من داخل عدن وبتوجيهات رئاسية وحكومية على تحقيقها وهي المحافظة على ساس شبكة الطرق  وسلامتها من الدمار والعمل على تنميتها واستدامتها، وأن الإحصائيات توضح مدى الالتزام من جانب الجهات المعنية في التقيد بالأوزان القانونية.

وعبر تصريحات لوسائل الإعلام تحدث الماس، عن ضرورة أن يعي الجميع حجم المسؤولية المناطة بالصندوق كجهة حكومية تعمل إلى جانب صيانة وإعادة تأهيل الطرق، على معالجة أسباب دمارها وإيقافها أو الحد منها بقدر المستطاع، والإمكانيات والقدرات المتاحة المساعدة على ذلك، والغاية هذه يتم تحقيقها بالالتزام بما هو محدد في قانون الأبعاد الكلية لمركبات النقل.


وأضاف "من أجل الالتزام والانضباط بالأوزان التي حددها القانون للمركبات بأبعادها المحورية المختلفة كان للصندوق البدء في تدشين محطات الوزن المتنقلة في محافظات عدن ولحج وأبين وتعز، وتضاعفت معها الجهود مع بدء إفراغ الحمولات والتي مثلت بداية الطريق في الالتزام بالأوزان المحددة، وعليه تستمر الأعمال على قدم وساق في المحافظة على الطريق الذي يحفظ في  الأول والأخير سلامة المواطنين".

وتابع "منذ تدشين عمل المحطات، أظهرت الإحصائيات التي سجلها الصندوق من فترة التوعية شهر يونيو إلى 30 يوليو العدد الكلي للشاحنات المارة عبر المحطات ب 315 شاحنة منها 43 شاحنة قانونية، فيما سجلت المحطات عدد 272 شاحنة مخالفة، وسجلت بعد ذلك أعداد مغايرة للشاحنات القانونية حيث بلغ عددها في الفترة من 30 يوليو إلى 30 سبتمبر 9908 شاحنة، منها 1220 شاحنة مخالفة، بينما بلغت الشاحنات القانونية عدد  8688  شاحنة.

وتحققت تلك الإنجازات التي سجلتها المحطات المتنقلة عبر الجهود الكبيرة لقيادة الصندوق والتي أولى فيها الماس الاهتمام والحرص في متابعة الأعمال والإشراف عليها من خلال النزول الميداني وتفقد نشاط المحطات والتعرف على مستجدات العمل فيها، معبرًا بذلك عن حرصه المنطلق من عاتق المسؤولية التي وكلت إليه في حماية شبكة الطرق لما تقدمه من الخدمات للمواطنين وتسهيل حياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى