مدير صحة الموانئ بعدن يؤكد الاستعداد لمواجهة تفشي وباء الكوليرا

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد مدير إدارة صحة الموانئ ومركز الطوارئ والإسعاف مكتب الصحة بالعاصمة عدن د. أنور السيلاني، اليوم في  مبنى مركز الطوارئ والإسعاف بالمحافظة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأقسام لصحة الموانئ والطوارئ، لرفع الجاهزية القصوى والتأهب، لمواجهة تفشي وباء الكوليرا.

وناقش الاجتماع إلى  عمل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الوباء، وإعداد خطة الاستجابة الطارئة، للاستعداد والجاهزية لأي طارئ، بالإسعافات الأولية في المنفذين للمحافظة البري والبحري، من الوافدين المهاجرين الأفارقة "الأورمو"، ونقل حالات الاشتباه بمرض الكوليرا إلى مبنى العزل بمستشفى الصداقة.

وأشار في الاجتماع إلى تعزيز دور وجهود الطاقم الصحي في صحة الموانئ بالمحافظة، في تقديم الإرشادات التثقيفية التوعوية حول وباء الكوليرا وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وأكد د. أنور السيلاني على استعداد غرفة عمليات الطوارئ مكتب الصحة بالعاصمة عدن، لاستقبال أي استفسارات من المواطنين، بالتوعية الصحية لطرق الوقاية من وباء الكوليرا، عبر رقم غرفة عمليات الطوارئ الخدمة المجانية 195.

مشيرًا إلى تجهيز  سيارات الإسعاف  مكتب الصحة بالمحافظة، ووضعها تحت الاستعداد، عبر بلاغات غرفة العمليات الطوارئ  الرقم الخدمة المجانية 195.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى