​ورشة تدريبية للقيادات العسكرية والأمنية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
نظم مركز مدنيين في ظل الصراع "سيفيك" CIVIC، اليوم الثلاثاء، الورشة التدريبية للقيادات العسكرية والأمنية تحت عنوان التعزيز المعرفي لحماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية.

وتهدف الورشة إلى تزويد المتدربين بالمعرفة وبالمهارات المطلوبة بُغية تعزيز مساهمتهم الفاعلة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين واحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني بالإضافة لرفع الوعي في أوساط عناصر القوات العسكرية والأمنية المرتبطة بالمدنيين حول المسائل المرتبطة بحماية المدنيين بما في ذلك رفع وعي القوات المسلحة بالآليات والتدابير لحماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية والأمنية.


وقال إسكندر مسؤول العلاقات العامة، سيتم تنفيذ  المشروع بمدينة المكلا بما في ذلك تدريب وتأهيل القادة الأمنيين والعسكريين في مجال حماية المدنيين.

وأوضح شادي الشاذلي منسق المشروع أن المدنيين هم أكثر من تحمل التأثيرات السلبية الناتجة عن الصراع ويجب على القوات العسكرية والأمنية المرتبطة بالمواطن، باعتبارها قوة حماية للمواطن، وأن توفر الحماية المبدئية للمدنيين ومنع العنف وتوفير السلامة والأمن والكرامة للجميع، بغض النظر عن الاختلافات القبلية والسياسية أو الدينية.

كما قام مدرب الورشة كرم طارق بشرح مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني للحاضرين وعمل حلقات نقاش وحوار في التعزيز المعرفي لحماية المدنيين في العمليات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى