الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ "أرض - أرض" قرب إيلات قادم من اليمن

> تل أبيب «الأيام» سبوتنيك:

>
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، ليل اليوم الثلاثاء أنه تم اعتراض صاروخ "أرض - أرض" قادم من اليمن قرب مدينة إيلات الإسرائيلية.

وأظهرت صور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي جانبا من عملية اعتراض الصاروخ، التي قال الجيش الإسرائيلي إنها جرت في خليج العقبة.

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض الصاروخ باستخدام نظام الدفاع الجوي "حيتس" المخصص لاعتراض الصواريخ الباليستية البعيدة المدى، حسبما ذكر موقع "آي - 24 نيوز" الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء.

وتوعد زعيم حركة أنصار الله الحوثيين، عبد الملك الحوثي، مساء الثلاثاء، باغلاق باب المندب أمام السفن الإسرائيلية.

وقال الحوثي إن عيون "صنعاء مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية"، مؤكدًا أن "قوات صنعاء البحرية لن تتردد في استهدافها".

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، التي أسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة، أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى