مناقشة مشاريع قطاعي الزراعة والأسماك بحضرموت

> عدن «الأيام»:

> ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، مجمل الأوضاع المتعلقة بسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها والمزمع تنفيذها في قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

استعرض اللقاء، المشاريع الجاري تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي بمقدمتها مشروع وداي حجر الاستراتيجي وأهميته في خزن مياه السيول وتوفير المخزون المائي ومشروع إدارة المصائد السمكية والتي يشمل على إعادة تأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكية ودعم الصيادين وبناء قدراتهم بالإضافة إلى خطة التدخلات والمشاريع المزمع تنفيذها في المحافظة في القطاعين الزراعي والسمكي.

وأكد الوزير السقطري، على المكانة التي تحظى بها محافظة حضرموت ضمن أولوية البرامج والخطط بالوزارة، خصوصًا في تنفيذ مشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية في قطاعي الزراعة والأسماك، نظرًا لما تمثله حضرموت من عمق وأهمية استراتيجية ذات مخزون مائي وزراعي وسمكي يشكل رافدًا مهمًا في تأمين المخزون الغذائي والاقتصاد الوطني.

من جانبه أشاد المحافظ بن ماضي، باهتمام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتنشيط ودعم قطاعي الزراعة والأسماك بالمحافظة في جوانب متعددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى