​مناقشة تعزيز قدرات محلي حضرموت لمعالجة ملف النزوح الداخلي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد أمس، اجتماع ضم رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين، نجيب السعدي، مع محافظ محافظة حضرموت، مبخوت بن ماضي، لمناقشة أوضاع النازحين في المحافظة.

وأكد المحافظ بن ماضي، على أهمية ضمان حصول النازحين على المساعدات الإنسانية، موضحًا أن النزوح إلى حضرموت حمّل السلطة المحلية أعباءً لتوفير الخدمات وأنه من الضروري النظر للخدمات العامة وتأهيلها حتى تكون قادرة على تقديم الخدمات للمجتمع بشكل عام.

وشدد على ضرورة تضمين حضرموت في خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2024، كما أوضح أن حضرموت جاهزة للبدء في تنفيذ (نهج المنطقة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية) داعيًا المنظمات الدولية للتعاطي مع ذلك.

وناقش الاجتماع أهمية تعزيز قدرات السلطة المحلية من أجل ممارسة مهامها وأدوراها في معالجة ملف النزوح الداخلي، كما شدد على أهمية المضي في الحلول المستدامة.

واتفق الجانبان على التواصل والتنسيق مع السلطة المحلية بشكل دائم من أجل تعزيز الشراكة والتكامل، كما تم الاتفاق على عقد ورشتي عمل في المكلا وسيئون خلال الأسبوعين القادمين عن السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي.

كما اتفق الجانبان على حصر النازحين في المباني الحكومية من قبل الوحدة والسلطة المحلية في حضرموت، وتزويد الوحدة التنفيذية بأرض لنقل النازحين من المدارس والمباني الحكومية، وعلى عمل دراسة عن الاحتياجات والخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى