وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد مشروع قرية السلام للأرامل والأيتام

> عدن «الأيام» خاص:

> التفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، اليوم الأحد، سير الأعمال الإنشائية لمشروع قرية السلام السكنية الواقعة في مدينة الشعب والمخصصة للأرامل والأيتام والأُسر المتضررة في العاصمة عدن، المقدمة من الأشقاء بدولة الكويت، عبر جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية، وتنفذه مؤسسة رُفقاء الإنسانية.


وخلال زيارته التفقدية التي رافقه فيها بدر معاون سعيد ، نائب محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس المحلي، استمع الوزير الزعوري من مدير المشروع رئيس مؤسسة رفقاء الإنسانية د. مراد غالب الداعري، إلى شرح حول سير الأعمال الجارية في تنفيذ المشروع وما تم إنجازه حتى اليوم، وكذا الأعمال المتبقية لاستكمال المشروع.

وأكد أن هذا المشروع الذي خُصِّص للأرامل والأيتام والأُسر المتضررة في عدن، سيسهم في حل جزء من مشكلة السكن والمأوى لهم، والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها، مشيدًا بجهود وزير الدولة محافظ عدن، على تقديم مساحة الأرض للمشروع، ومتابعته لذوي الاختصاص في فرع مكتب الأراضي وعقارات الدولة، للإشراف الفني وتمكين المؤسسة المنفذة لإتمام عملها بيسر وسلاسة وفي وقت قياسي.


كما قدّم شكره لمنفِّذ المشروع مؤسسة رُفقاء الإنسانية، وللمهندسين والعاملين في المشروع، داعيًا مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الداعمة الى تبنّي مشاريع تنموية مستدامة، تُحدث نقلة نوعية في البلد، كونها تُسهم في حل ما يواجهه المواطنون في بلادنا من ظروف معيشية معقدة، وخاصة فئة الأرامل والأيتام والمتضررين من نتائج الحرب العسكرية والاقتصادية التي شنتها جماعة الحوثي.

من جانبه أشار معاون إلى أن قيادة السلطة المحلية قد وجهت كافة الجهات المعنية إلى تسهيل مهام إدارة المشروع، وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع في الموعد المحدد.


هذا ويتكون مشروع قرية السلام للأرامل والأيتام والأُسر المتضررة في العاصمة عدن، من 564 شقة سكنية في مرحلته النهائية، بينما تضمنت مرحلته الأولى تشييد 18 مبنى، منها 12 مبنى سكني يحتوي على 144 شقة سكنية، وجامع مع ملحقاته، ومجمع خدمي، ومدرسة حكومية للتعليم الأساسي، ومدرسة علوم شرعية، بالإضافة إلى مركز صحي، وملاهي وملاعب للأطفال، ومركز للخياطة، ومدة المشروع 6 أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى