التخطيط تؤكد أن خفض تمويلات المانحين يؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، أن خفض تمويلات المانحين في ظل الأوضاع الصعبة يؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية، مجددًا التأكيد على مدى الحاجة لمضاعفة الجهود المشتركة وحشد الموارد، للمساهمة في تغطية الاحتياجات الأساسية من الأمن الغذائي، وتنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية والتنموية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد في العاصمة عدن، نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا، لبحث آليات الموائمة بين التدخلات الإنسانية والتنموية لتخفيف المعاناة جرّاء الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين، إلى الاستعدادات النهائية لعقد ورشة عمل رفيعة المستوى حول الإطار العام للتنمية، أواخر شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما بحث نائب وزير التخطيط، مع نائب الاتحاد العربي للتطوع خالد العزب، إمكانية الاستفادة من دعم الاتحاد في جوانب التخطيط التنموي وبناء القدرات المؤسسية لكوادر وزارة التخطيط حول أنظمة جمع البيانات التنموية على مستوى المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى