فرنسا تدك شباك جبل طارق بـ 14 هدفا في أكبر انتصار في تاريخها

> باريس «الأيام» وكالات :

> حقق منتخب فرنسا السبت أكبر انتصار في تاريخه بفوزه 14 - صفر على فريق جبل طارق ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 حيث سجل كيليان مبابي ثلاثية وهز وارن زاير- إيمري الشباك في أول ظهور له وفازت فرنسا بمبارياتها الـ 7 في دور المجموعات وستسعى للحفاظ على هذا السجل المثالي حين تواجه اليونان خارج أرضها في آخر مبارياتها في التصفيات بعد غد الثلاثاء.

وباتت فرنسا صاحبة أكبر انتصار في تاريخ كرة القدم الدولية بعد أن تخطت انتصار ألمانيا 13 - صفر على سان مارينو في عام 2006، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها فريق 14 هدفا في مباراة بتصفيات كأس العالم أو بطولة أوروبا .. وتقدمت فرنسا 7 - صفر بحلول نهاية الشوط الأول حيث سجل ماركوس تورام وزاير- إيمري ومبابي وجوناثان كلوس وكينجسلي كومان ويوسف فوفانا بعد أن تقدمت فرنسا بهدف عكسي في الدقيقة الثالثة.

وضمن منتخب فرنسا بالفعل تأهله كمتصدر للمجموعة ، وأشرك (المدرب ديدييه ديشان) لاعبه زاير- إيمري ، البالغ من العمر 17 عاما في مباراته الأولى ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب فرنسا منذ 1914 .. وبات اللاعب الشاب أصغر لاعب يسجل لفرنسا منذ ذلك التاريخ أيضا بهدفه في الدقيقة 16، لكنه أصيب في كاحله بعد تدخل من إيثان سانتوس مدافع جبل طارق الذي تعرض للطرد لينتهي الظهور الأول لزاير- إيمري مبكراً.

ومع خوض جبل طارق المباراة بعشرة لاعبين ، بدا أن أكبر فوز لفرنسا في تاريخها 10 - صفر على أذربيجان في 1995 قريبا من التكرار مجددا .. وتخطى مبابي زميله أنطوان جريزمان ليصبح الثالث ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لفرنسا برصيد 46 هدفا ، ويفصله خمسة أهداف فقط عن تييري هنري‬‬‬‬ صاحب المركز الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى