«فيروس الفيفا» يضرب صفوف عملاقي اسبانيا وقطبي مانشستر

> لندن «الأيام» وكالات :

> ضربت الإصابات خلال فترة التوقف الدولية عدة لاعبين بارزين ، ومنهم (ثنائي ريال مدريد) ، و(ثنائي برشلونة) ، إلى جانب لاعبين من قطبي مدينة مانشستر .. وبات من المألوف إطلاق لقب «فيروس الفيفا» على الإصابات التي تحدث خلال التوقف الدولي ، وهو ما يثير أحياناً غضب المدربين والمسؤولين في الأندية في ظل جدول مباريات مزدحم ولا يرحم اللاعبين، أو يمنحهم الفرصة لالتقاط الأنفاس.

ويدفع «الفيفا» للأندية تعويضات عن إصابات لاعبيها خلال التوقف الدولي ، لكن هذا الأمر يحدث عند غياب اللاعب فترة تتجاوز أربعة أسابيع ، وتتحدد قيمة التعويض بناء على قيمة راتب اللاعب، وهو ما ينطبق مثلاً على البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي الذي أصيب الشهر الماضي مع بلاده وسيغيب عدة أشهر عن الملاعب.

وفي مسابقات الدوري في أوروبا أصيب الإسباني (جافي) لاعب وسط منتخب إسبانيا ، وبرشلونة خلال الفوز 3 - 1 على جورجيا في ختام مشوار تصفيات بطولة أوروبا 2024 الأحد .. وخرج جافي باكياً خلال الشوط الأول أثناء التعادل 1 - 1 ، وذكرت تقارير محلية اسبانية أنه تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة ولن يشارك حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل.

واضطر الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة للخروج من معسكر منتخب ألمانيا بسبب معاناته من آلام في الظهر قبل حتى خوض مباراتين وديتين أمام تركيا والنمسا .. ومن المتوقع أن لا تطول فترة غياب الحارس تير شتيجن ، وربما يكون لائقاً مع استئناف الدوري الإسباني.

كما أصيب البرازيلي (فينيسيوس جونيور) جناح ومهاجم ريال مدريد في الفخذ ، خلال خسارة البرازيل 2 - 1 أمام كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026 .. وأكد ريال مدريد أن الفحوص أظهرت بالفعل إصابة فينيسيوس ، لكنه لم يكشف فترة غياب اللاعب ، في حين ذكرت تقارير أنه من المتوقع أن يبتعد لفترة تتراوح بين ثمانية وعشرة أسابيع.

وتعرض الفرنسي (إدواردو كامافينجا) لاعب وسط المنتخب الفرنسي وريال مدريد لإصابة في الركبة خلال المران، وذكرت تقارير فرنسية أنه تعرض لتدخل قوي من عثمان ديمبلي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي .. ومن المتوقع أن يغيب كامافينجا عدة أسابيع، لكن ريال مدريد اكتفى بتأكيد إصابة اللاعب دون تحديد فترة الغياب المتوقعة عن الملاعب.

وأعلن الاتحاد النرويجي لكرة القدم شعور (إرلينج هالاند) لاعب مان سيتي «بألم شديد» في قدمه بعد كدمة ، حيث تقرر استبعاده من معسكر المنتخب الوطني ، خاصة مع تأكد الإخفاق في التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا المقرر إقامتها في ألمانيا العام المقبل ، لكن لن تكون مفاجأة إذا كان هالاند ، حاضراً لقيادة هجوم مان سيتي في القمة المرتقبة السبت المقبل ، إذ لا يعاني هداف الدوري الإنجليزي ، من إصابة خطيرة.

وكان الكاميروني (أندريه أونانا) حارس مانشستر يونايتد أصيب في منطقة الحوض خلال اللعب مع منتخب بلاده ضد موريشيوس في تصفيات كأس العالم واضطر لمغادرة الملعب قرب نهاية الشوط الثاني .. وخرج أونانا من معسكر منتخبه وسيغيب بالتالي عن مواجهة ليبيا في تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء .. كما أصيب الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد ، خلال اللعب مع منتخب إنجلترا أمام مالطا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 ، بعدما اصطدم بزميله ترينت ألكسندر أرنولد الجمعة الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى