وزير العمل يدعو المنظمات الدولية لتقديم مشاريع وبرامج حماية مستدامة

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري، المنظمات العربية والأجنبية العاملة في اليمن لتقديم مشاريعها وبرامجها في مجال الحماية الاجتماعية وفق خطط مدروسة ومتناسقة مع الخطة الوطنية والاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية المنبثق عن اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية التي تترأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وأن تساعد تلك البرامج والمشاريع على إنتاج حلول مستدامة في مجال الحماية الاجتماعية ينتفع بها السكان في كل المناطق بمختلف فئاتهم.

جاء ذلك في كلمته التوجيهية التي ألقاها، اليوم الأربعاء، أمام المشاركين في المراجعة السنوية لبرامج الحماية الاجتماعية مع منظمة اليونيسف لكل من قطاع الرعاية الاجتماعية وصندوقي رعاية وتأهيل المعاقين والرعاية الاجتماعية.


واستعرض صالح محمود حسن أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ما تم إنجازه من مشاريع الحماية خلال العام الحالي والتي تمثلت في عمل ونشاط اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية والمشاريع الجاري تنفيذها .. كما بين الوكيل أبو سهيل الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل وكذا مؤشرات خطة الأولويات للعام 2024م.

كما استعرضت نجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية، دور الصندوق ومشاريع الحماية والخطط المستقبلية والتحديات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق.


هذا وقد خرج اللقاء بعدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تعزيز وتطوير عرى الشراكة الفاعلة بين الوزارة واليونيسف.

على صعيد آخر، استمع الزعوري، إلى شرح مفصل من قبل المدير التنفيذي لمنظمة صُنّاع النهضة محمد حسين محمد السيد وأميل محمد عبدالغني عثمان منسق العلاقات العامة بالمنظمة، حول مجمل مشاريع المنظمة بما فيها استراتيجية توطين العمل الإنساني التي سبق وأن تمّت مناقشتها مع الوزارة والمانحين.

كما استمع كذلك خلال لقاء آخر، من د. مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية إلى طبيعة الأنشطة التي تنفذها المؤسسة وخطة عملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى