لقاء تشاوري لتعزيز التعاون والتكاتف الاجتماعي لخدمة مصالح ردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

> أقامت السلطة المحلية بمديرية ردفان، اليوم الأربعاء، لقاءً تشاوريًا تحت شعار "ردفان مسؤوليتنا جميعا"، من أجل تعزيز التعاون والتكاتف الاجتماعي لخدمة مصالح المديرية ومواجهة التحديات.

جمع اللقاء السلطة المحلية والانتقالي والمشايخ والوجهاء ومنظمات المجتمع المدني ونخب أكاديمية حضره مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ وعضو الجمعية الوطنية صبري شائف ورئيس انتقالي المديرية محمود عبدالكريم

ورئيس جمعية أبناء ردفان المهندس محمد محسن والقيادي بالمجلس الانتقالي بالمحافظة غسان عليب ومسؤولين آخرين وقيادات بالانتقالي.

وأشار مأمور ردفان فضل عبدالله أحمد القطيبي، إلى أن عقد هذا اللقاء يأتي ضمن توجيهات السلطة المحلية لتعزيز النسيج الاجتماعي، ونهدف إلى تفعيل الجهود من أجل التصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة ردفان التي تمثل ملتقى لجميع الشرائح من مجتمعها المحلي وخارجها.

ووجّه القطيبي، دعوة إلى القيادات الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في معالجة المشاكل، سواء مع الأفراد أو غيرهم، في وحداتهم العسكرية والأمنية، حتى لا تتحول إلى الواقع المجتمعي الذي يهدد الاستقرار الاجتماعي.

وطرح عدد من الحاضرين عدة مقترحات منها تشكيل لجنة مجتمعية تكون عاملا مساهما إلى جانب الجهات المسؤولة والعمل على حل القضايا العالقة للمواطنين بمسؤولية، فضلًا عن متابعة تحسين الخدمات ومكافحة الآفات لأنها من أسباب زعزعة الاستقرار.

ورفض اللقاء إدخال المديرية في أي صراعات مناطقية أو قبلية لأي أسباب كانت وتحويل أي قضايا شخصية إلى خلاف باسم مناطقي أو قبلي أو جهوي، وعليهم الاحتكام إلى السلطات المحلية والأمنية ولهم من الحقوق فيها مثل ما عليهم من الواجبات، مؤكدًا التصدي لعملية الاستهداف الممنهج ضد ردفان لضرب نسيجها الاجتماعي.

وأشار إلى الدور الذي يجب أن تلعبه النخب المجتمعية من مشايخ وشخصيات اجتماعية وكوادر ومثقفين في التوعية المجتمعية والترابط والتآلف المجتمعي والتصدي لكثير من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى