اليوم .. الشعلة وجهاً لوجه أمام شمسان فلمن ستكون الغلبة؟

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
تطوي بطولة أندية عدن للمخضرمين مساء اليوم صفحاتها الاخيرة ، بتتويج جهود قرابة شهر ونصف ، من المتعة والشغف الكروي الممتع التي شهدتها منافسات البطولة التي نظمت برعاية ودعم إدارة مدينة عدن الجديدة التي تأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية أكتوبر ونوفمبر في خطوة رائعة أعادت معها شريط ذكريات زمن كرة القدم العدنية الجميل في عصرها الذهبي.

 وقد استطاع (قدامى ومخضرمو فريقي شمسان والشعلة) بجدارة واستحقاق ، أن يكونا في مسك ختام هذه البطولة ، ليؤكدا تواجدهما وتسجيل حضورهما للتاريخ الرياضي في أولى نسخها ، ليشتركا معاً في مواجهة كروية من العيار الثقيل ، لن يرضى في نهاية مطافها أحد الطرفين بغير الفوز واعتلاء منصة التتويج ، وحصد ثمار جهودهما التي بذلت طيلة مشواريهما في البطولة ، التي أتت بكامل التفاصيل في انتظار تسمية ملكها الأول.

  إنها حقاً مسيرة طيبة ، قدمها الفريقان في البطولة بداية من دور المجموعات ، ومروراً بالدور نصف النهائي ، حيث وبكل اقتدار استطاع الفريقان تصدر مجموعتيها في الدور الأول ، حيث حصد الفريقان 7 نقاط وفي مشوار مشابه تماما ، بتحقيق فوزين وتعادل لكليهما ، ومن ثم التأهل للمباراة النهائية بتجاوز نصف النهائي بنجاح ، حيث فاز الشعلة على التلال بركلات الترجيح ، في حين خرج شمسان من أمام الجلاء بنصر كبير برباعية مقابل هدف.

  ولن ننسى أن نذكر أن مسرح ملعب المدينة المعشبة"مشروع مدينة عدن الجديدة" كان هو الذي حظي باستضافة الحدث الكروي الكبير ليكون شاهداً على تألق وبزوغ نجومية لاعبي أحد الطرفين في طريق حمله كأس النسخة الأولى للبطولة الأفضل والأكثر جمالاً واكتمالاً في مباراة بالتأكيد لن تخلو من الإثارة والتشويق والندية المتوقع حضورها في مباراة طرفي المنازلة الأخيرة اليوم السبت.

 وعلى صعيد الهدافين لايزال هداف الشعلة (محمود الشحنوته) متشبثاً بالمقدمة والأقرب للفوز بالجائزة، ويأتي زميله في الفريق عبدالله شطيرة ، ولاعب فريق الجلاء عادل البكري في الترتيب الثاني ، ولكليهما 6 أهداف ، في حين يشترك كل من عبد الحكيم الدهبلي وماهر قاسم من فريق الشعلة حيث لكل منهما 5 أهداف.

** مقتطفات من البطولة

- شاركت في منافسات هذه البطولة 8 أندية للمخضرمين بلاعبين قدامى فوق سن الـ (50) عاماً ، قسمت إلى مجموعتين : الشعلة والجلاء والميناء والوحدة في المجموعة الأولى .. فيما ضمت المجموعة الثانية : شمسان والتلال وعدن الجديدة والشرطة.

- شارك إلى ما قبل نصف نهائي البطولة 9 حكام هم : (أحمد علي الوحيشي وخالد أمين ومازن عبدالصمد وجمال عبده وحماده عون ومقداد وفراس عبده وعلي الحسني وعلاء البدوي) وكانوا موفقين.

 - كان أكبر اللاعبين سناً شارك في هذه البطولة هو (الكابتن جلال عفارة) لاعب نادي وحدة عدن والذي شارك في جميع المباريات ، وعمره 65 عاماً .. فيما كان أكبر المدربين سناً هو الكابتن محمود عبيد (وحدة عدن) ، وخليل طه (الميناء) ، وجميل سيف (شمسان).

 - كثير من نجوم الأندية التي شاركت أعطت نكهة خاصة لمبارياتها وبالذات اللاعبين الكبار الذين تجاوزت أعمارهم الـ (60 عاماً) أمثال : (الأحمدي وجلال عفارة وياسين محمود وجمال سندو وفضل الأوبلي من فريق وحدة عدن .. وعبد الجبار عباس وجلال قائد من الميناء .. وإبراهيم عبد الرحمن من التلال .. وعبد الرحمن الديدي من الشعلة .. وعارف هيكل وعبدالحكيم الجبري من الشرطة وناصر العقربي من شمسان .. بالإضافة إلى المدربين الكبار أمثال : محمود عبيد (وحدة عدن) .. وطه خليل (الميناء) .. وجميل سيف (شمسان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى