رسائل متبادلة شديدة اللهجة تشحن الديربي العاصمي

> الرياض «الأيام» وكالات :

> في الطريق إلى قمتهما المرتقبة نهاية الأسبوع ، حشد الهلال والنصر قوتهما الضاربة ، واستعرضا أمام الحزم والأخدود توالياً ، في جولة "الرسائل المتبادلة" .. وكان أشدها ضراوة من "الزعيم" الذي مزق شباك متذيل الترتيب العام بتسعة أهداف نظيفة، محطماً الرقم القياسي المُسجل بإسم فريق الاتحاد منذ موسم 2011 - 2012 الذي فاز وقتذاك على فريق نادي القادسية (8 - 0) ، وفقاً لرابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وفيما كانت رسالة النصر بالغة المعاني ، بعدما خطها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفين رائعين من أصل 3 في مرمى الأخدود ، ضربت عاصفة "الموج الأزرق" مضيفه الحزم في بريدة ، في مباراة رفض مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس اعتبارها "مسألة ثأر"، على خلفية خسارته أمام الحزم في فترة تدريبه الأولى، "المواجهة انتهت بنتيجة كبيرة وتاريخية ، وأهنئ اللاعبين، وآمل أن يستمر الفريق على هذا الأداء الممتاز".

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فقد كشفت المباراة الفارق الكبير جدًا بين المتصدر والأخير في المسابقة مؤكدة أن فريق الهلال دمّر فريق القاع بتسعة أهداف! ومنذ خسارته من العدالة بهدفين نظيفين الموسم الماضي ، حافظ الهلال على سجله خاليًا من الهزائم ، في 16 مباراة متتالية في الدوري، محققًا السلسلة الأطول بين الفرق الحالية، بفوزه في 14 مباراة، وتعادله بإثنتين.

وفيما لجأ جيزوس إلى إراحة هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في آخر نصف ساعة ، كما أن مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش لم يبدأ المباراة، أكدت صحيفة عكاظ أن النجم الدولي سالم الدوسري سيشارك في مواجهة النصر بعد إبلاله من الإصابة.

وتمهيداً للقمة العاصمية المرتقبة ، التي سيديرها ، بحسب صحيفة الشرق الأوسط ، الكولومبي ويلمار رولدان ، حكم نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس 2023، لم يخلف رونالدو وعده مع الشباك ، فعانقها بهدفين ضم من خلالهما النصر ، منافسه الأخدود، إلى قائمة ضحاياه، رافعًا عددهم إلى 29 منذ انطلاق دوري المحترفين صيف 2008.

وحظي تألق النجم البرتغالي الكبير ، باهتمام الصحف العالمية ، ومنها "ماركا" الإسبانية ، التي اعتبرت أن "ثنائية رونالدو السريعة جاءت لتضغط على الهلال"، واصفة آخر 15 دقيقة من المباراة بأنها حملت إسم ولقب كريستيانو رونالدو".

وفيما أشاد مدرب الأخدود السلوفاكي مارتن سيفيلا بـ"الدون"، مؤكداً أنه استطاع أن يسجل الهدف الثالث من 30 متراً من لمسة واحدة ما يؤكد جودته المعتادة ، رغم أنه يبلغ 38 عاماً" ، قال مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو "عندما يكون لديك اللاعب رقم واحد عالمياً كل شيء يصبح سهلاً بالنسبة لك" .. وبحسب صحيفة الصن البريطانية ، بات رونالدو ، الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ 15 هدفاً، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في دوريات الدرجة الأولى، بواقع 527 هدفاً، متجاوزاً النمسوي التشيكي جوزيف بيكان (526).

وأمام حوالي 22 ألف متفرج احتشدوا في ملعبه الأول بارك، لعب الفريق الأصفر مباراته الـ27، بدءًا من أواخر يوليو الماضي ، الذي شهِد انطلاق كأس الملك سلمان، وفاز في 22 منها، مقابل خسارتين وثلاثة تعادلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى