الشعلة والمنصورة يتأهلان لنهائي بطولة كرة اليد للأندية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تأهل فريقا ناديي الشعلة والمنصورة أمس الإثنين إلى المباراة النهائية لبطولة أندية عدن لكرة اليد لفئة الرجال ، والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي الرابع ، الذي يقام تحت شعار (عدن مدينة الرياضة والسلام) ورعاية الأخ فضل الجعدي الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وتنظيم دائرة الشباب والرياضة وإشراف فرع اتحاد كرة اليد بعدن.

وقد تمكن (فريقا المنصورة والشعلة لكرة اليد) من تسجيل وفرض تواجدهما في مسك ختام البطولة بعد تجاوزهما بنجاح الدور نصف النهائي التي جرت وقائعه (صباح أمس الإثنين) على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة ، حيث تغلب فريق نادي الشعلة على الجلاء (21 - 19) ، والمنصورة من تجاوز منافسه فريق نادي الجزيرة بـ (30 - 10) .. علماً أنه في المباراة الأولى وجد فريق نادي الشعلة صعوبة كبيرة ، في تجاوز عقبة منافسه القوي فريق الجلاء بعد خوضه مباراة قوية قدم من خلالها نجوم الفريقين فواصل فنية رائعة انتهت في نهاية المطاف لمصلحة فريق الشعلة بنتيجة 21 مقابل 19 ، ليضمن الشعلة بهذا الفوز صعوده كطرف أول إلى المباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية خالف فريق المنصورة التوقعات وظفر بتأهل مستحق للمباراة النهائية، بفوزه الكبير أمام الجزيرة بواقع 30 مقابل 10 ، وذلك من خلال الأداء والمستوى الرائع ، الذي قدمه الفريق في المباراة بعد فرضه أفضليته ، بصورة ملفتة على المجريات ، في حين لم يقدم الجزيرة في المباراة ما كان متوقعاً منه ، ليضرب فريق المنصورة المتفوق موعداً أمام الشعلة ، في المباراة النهائية ، التي تقام صباح اليوم الثلاثاء في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان.

أدار المنافسات الحكام : علي فيصل وأيمن عثمان في الساحة ، وخلف الطاولة إيهاب حيدرة ( مسجلاً) وسعيد أحمد (لائحة) وسامي عمر (مراقباً) .. وكانت منافسات هذه البطولة التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى الـ 28 منه قد شهدت مشاركة أندية عدن (الشعلة والجزيرة والجلاء والمنصورة والروضة والنصر) الذي لعبوا بنظام خروج المغلوب من دور واحد.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن بطولة كرة اليد تقام ضمن مهرجان عدن الرياضي الرابع للألعاب الرياضية، الذي يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية أكتوبر ونوفمبر ، والتي تشترك في تنظيمه فروع الاتحادات الرياضية في العاصمة عدن ، وتجرى خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى