مانشستر يونايتد لتجنب الإقصاء وأرسنال يبحث عن نقطة التأهل

> لندن «الأيام» وكالات :

> يأمل فريق نادي مانشستر يونايتد ألا ينتهي مشواره في دوري أبطال أوروبا ، حتى قبل الوصول للجولة الأخيرة من دور المجموعات حين يخوض اختبارًا شاقًا جدًا في معقل جالطة سراي التركي اليوم الأربعاء في المجموعة الأولى.

وحسم بايرن ميونيخ ، البطاقة الأولى والصدارة أيضًا قبل استضافته اليوم لكوبنهاجن ، وصيف المجموعة بنفس رصيد جالطة سراي الثالث (4 نقاط) الذي يحلّ في الجولة الختامية، ضيفًا على العاصمة الدنماركية.

أما بالنسبة ليونايتد ، فيقبع في المركز الأخير بـ 3 نقاط من انتصار وحيد ، حققه في الجولة الثالثة على كوبنهاجن (1 - 0) قبل أن يثأر منه الأخير في الجولة الماضية بالفوز عليه (4 - 3) .. وبعدما خسر المان على أرضه أمام جالطة سراي (2 - 3) في الجولة الثانية ، أدرك يونايتد أن زيارته إلى معقل الفريق التركي ، ستكون صعبة للغاية لكن عليه القتال من أجل تجنب الهزيمة ، التي ستجعله خارج دائرة المنافسة على البطاقة الثانية .. وتبدو الأمور صعبة جدًا على فريق المدرب الهولندي (إيريك تين هاج) حتى في حال تجنبه الخسارة ، إذ يخوض في الجولة الأخيرة اختبارًا شاقًا على أرضه ضد بايرن.

ولم تكن الزيارات الثلاث السابقة لمان يونايتد إلى ملعب الفريق التركي موفقة، إذ ودّع المسابقة من الدور الثاني عام 1993 بعد تعادله إيابًا 0 - 0 (3 - 3 ذهابًا على أرضه) ، ثم اكتفى بالنتيجة ذاتها عام 1994 في دور المجموعات ، قبل أن يخسر عام 2012 بنتيجة 0 -1 في دور المجموعات أيضًا .. ومنذ الخسارة أمام كوبنهاجن على أرضه في الجولة الماضية ، تنفس يونايتد الصعداء بعض الشيء بفوزين على التوالي في الدوري ، آخرهما الأحد خارج الديار على إيفرتون 3 - 0 في لقاء افتتح خلاله الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو التسجيل بهدف أكروباتي رائع .. وخلافًا لليونايتد الذي يواجه شبح الخروج المبكر، سيكون غريمه أرسنال بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته وضيفه لانس الفرنسي كي يحسم البطاقة الأولى عن المجموعة الثانية.

ويملك فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الذي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي ، فرصة أخرى للتأهل حتى لو خسر، وذلك في حال سقوط أيندهوفن الهولندي الثاني أمام مضيفه إشبيلية الإسباني الأخير .. وترتدي المباراة أهمية كبرى بالنسبة لأيندهوفن؛ لأنه سيضمن تأهله في حال فوزه تزامنًا مع خسارة لانس، الثالث بنفس عدد نقاط الفريق الهولندي أمام أرسنال.

وفي المجموعة الثالثة وبعدما ضمن تأهله ، يبحث ريال مدريد عن حسم الصدارة ، من خلال الفوز أو التعادل ، مع ضيفه نابولي ، الذي يحتاج للفوز من أجل ضمان التأهل، أو حتى التعادل شرط عدم فوز براجا البرتغالي على ضيفه يونيون برلين الأخير.

وفي الرابعة ، يلعب إنتر ميلان وريال سوسييداد من أجل الصدارة ، بعدما حسما تأهلهما (10 نقاط لكل منهما) ، حين يحل الأول ضيفًا على بنفيكا البرتغالي الأخير من دون نقاط، فيما يلعب الثاني على أرضه ضد سالزبورج النمساوي (3 نقاط).

- وفي ما يأتي احتمالات التأهل إلى دور الـ 16 :

** المجموعة الأولى

(1) بايرن ميونخ (ألمانيا) غلطة سراي (تركيا) - مانشستر يونايتد (إنجلترا) - إف سي كوبنهاغن (الدنمارك).

(2) بايرن ميونخ (12 نقطة) : ضمن تأهله وصدارة المجموعة.

(3) غلطة سراي وكوبنهاجن (4 نقاط) : لا يمكنهما ضمان التأهل أو التعرض للإقصاء في الجولة الخامسة.

(4) مانشستر يونايتد (3) : سيقصى بحال خسارته أمام غلطة سراي .. سينهي دور المجموعات في المركز الرابع في حال خسارته وفوز كوبنهاجن على بايرن.

** المجموعة الثانية

(1) إشبيلية (إسبانيا) - أيندهوفن (هولندا) ، أرسنال (إنجلترا) - لنس (فرنسا).

(2) أرسنال (9 نقاط) : سيتأهل إذا تفادى الخسارة أمام لنس ، أو إذا خسر أيندهوفن أمام إشبيلية، سيضمن الصدارة بحال فوزه، أو إذ تعادل وأخفق أيندهوفن بالفوز.

(3) أيندهوفن (5) : سيتأهل بحال فوزه وخسارة لنس أمام أرسنال.

(4) لنس (5) : سيقصى بحال عدم فوزه وتغلب أيندهوفن على إشبيلية.

(5) إشبيلية (2) : سيقصى بحال خسارته ، أو بحال تعادله مع فوز لنس على أرسنال .. سينهي دور المجموعات في المركز الأخير ، بحال خسارته وحصد لنس نقاطاً أكثر منه.

** المجموعة الثالثة

(1) ريال مدريد (إسبانيا) - نابولي (إيطاليا) ، براجا (البرتغال) - أونيون برلين (ألمانيا).

(2) ريال مدريد (12) : ضمن تأهله .. سيضمن الصدارة إذا تفادى الخسارة أمام نابولي.

(3) نابولي (7) : سيضمن التأهل بحال فوزه على ريال مدريد ، أو بحال تعادله ، وعدم فوز براجا على أونيون برلين ، أو إذا خسر براجا.

(4) براجا (3) : سيقصى في حال خسارته ، أو إذا تعادل ، مع عدم خسارة نابولي ضد ريال مدريد ، أو إذا فاز نابولي، سيضمن مركزاً ثالثا مؤهلا إلى "بلاي أوف" الأدوار الإقصائية في مسابقة يوروبا ليج إذا فاز هو ونابولي.

(5) أونيون برلين (1) : فقد أمل التأهل .. سينهي دور المجموعات في ذيل الترتيب في حال خسارته.

** المجموعة الرابعة

(1) ريال سوسييداد (إسبانيا) - سالزبورج (النمسا) ، بنفيكا (البرتغال) - إنتر (إيطاليا).

(2) ريال سوسييداد وإنتر ميلان (10) : ضمنا التأهل إلى دور الـ 16.

(3) سالزبورج (3) : فقد أمل التأهل .. سيضمن الحلول ثالثاً إذا حصد نقاطاً أكثر من بنفيكا.

(4) بنفيكا (0) : فقد أمل التأهل .. سينهي المنافسة في ذيل الترتيب بحال حصده نقاطاً أقل من سالزبورج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى