الثأر يخيم على ديربي الهلال والنصر .. وجاياردو في اختبار جديد

> الرياض «الأيام» وكالات :

> ستعود عجلة دوري روشن السعودي للمحترفين إلى الدوران ، بمباراة محط الأنظار: ديربي الرياض بين (الهلال والنصر) ، وتنطلق الجولة 15 من دوري روشن اليوم الخميس بإقامة 3 مباريات .. ويقام الديربي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الذي سيكون حلبة لصراع القطبين الكبيرين المتصارعين على قمة المسابقة حاليا : الهلال 38 نقطة ، يليه النصر 34 نقطة.

وهذا أول ديربي محلي بين الهلال والنصر في الموسم الجاري بعدما تقابلا في نهائي البطولة العربية (كأس الملك سلمان) الصيف الماضي حين توج "العالمي" باللقب .. وستكون المواجهة ثأرية ومحتدمة بين المدربين البرتغاليين لويس كاسترو (النصر) وجورجي جيسوس (الهلال) في المسابقات السعودية .. ويعد الهلال والنصر الأكثر فوزا في الدوري الجاري ، إذ يتصدر الهلال بـ 12 فوزا ، وبعده النصر بـ 11 .. ويتفوق الهلال بأن سجله ما يزال خاليًا من أي هزيمة ، بينما تعثر النصر بهزيمتين كانتا في أول المسابقة ، ثم أطلق بعدها سلسلة إيجابية .. لم يخسر الهلال نقطة واحدة منذ التعادل مع ضمك في الجولة السابعة ، وكذلك النصر منذ التعادل مع أبها في الجولة التاسعة.

وتنطلق الجولة 15 اليوم بمباراتين مهمتين حيث يستضيف اتحاد جدة نظيره الخليج ، في ثالث مباراة للعميد تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو .. وتعادل اتحاد جاياردو مع الاتفاق 0 - 0 ، ثم فاز بدوري أبطال آسيا في مباراة خارج الديار على أجمك الأوزبكي "الضعيف" 2 - 1 .. وسيكون جاياردو مطالبا في مباراة الخميس إظهار لمساته على أداء الفريق خاصة التنظيم الدفاعي الذي بدا متواضعا للغاية ضد أجمك، في ظل ضيق الوقت قبل انطلاق كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر المقبل .. الاتحاد قد يستعيد رومارينيو وكانتي اللذين غابا عن مباراة أجمك بسبب الإصابة .. ويحتل الاتحاد المركز السادس بـ 24 نقطة ، وتتطلع جماهيره لتحسن المستوى قبيل انطلاق كأس العالم للأندية.

على الناحية الأخرى ، ما يزال الخليج يقدم مستويات متذبذبة .. ولم يعرف الفريق الانتصارات سوى مرة واحدة ، وعلى مدار سبع جولات منذ الجولة 7 .. وخلال تلك المباريات السبعة تلقى الخليج 4 هزائم وتعادل مرتين وفاز في مباراة، ويحتل حاليا المركز 14 بـ13 نقطة.

ويسعى الأهلي إلى استعادة الانتصارات عندما يحل ضيفا على أبها اليوم الخميس بعد التعادل المخيب أمام الشباب في الجولة الماضية ،

كما يسعى للحفاظ على حظوظه في المنافسة على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث بـ27 نقطة ، رغم الفارق الكبير بينه والنصر الوصيف بـ7 نقاط .. والأهلي رغم امتلاكه مجموعة جيدة من العناصر سواء الأجانب أو المحليين إلا أن الفريق ليس مقنعًا أو قادرا على تقديم أي دليل على قدرته على المنافسة، رغم جهود مدربه الألماني ماتياس يايسله.

بينما تبدو نتائج أبها غير مستقرة ، رغم تحسن النتائج نسبيا ، منذ تولي (يوسف المناعي) تدريب الفريق ، لكنه عاد وخسر في ديربي الجنوب أمام ضمك بالجولة الماضية التي أكملها بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 48 ، واستطاع التعادل بعدما كان متأخرا، لكنه تلقى هدفين في الوقت القاتل (د94 و95)، خسر المباراة (2 - 4).

وفي بقية المباريات : يلعب فريق نادي الرياض مع الحزم ، والفيحاء مع ضمك ، والأخدود مع الاتفاق ، والفتح مع الطائي ، والرائد مع الوحدة ، والشباب مع التعاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى