اليمن تطالب بتحرك دولي فاعل لوقف الحرب على غزة

> نيويورك «الأيام» خاص:

>
جددت اليمن إدانتها للعدوان الإسرائيلي على غزة ومدن الضفة الغربية واستهداف المدنيين من الأطفال والنساء والعاملين في المجال الإنساني والطواقم الطبية والمستشفيات والبنى التحتية ودور العبادة والمدارس ومقرات الأونروا.

وقال السفير عبدالله السعدي خلال إلقائه بيان اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم في نيويورك: "إن اطمئنان الكيان الإسرائيلي إلى أن المواقف الدولية مجرد حبر على ورق قد أطلق يدها لتستهدف المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال والنساء".

وقال إن انعقاد هذه الجلسة  للجمعية العامة للأمم المتحدة يأتي في ظل أسوأ كارثة إنسانية يشهدها الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والارتفاع المهول والمرعب في عدد الضحايا من المدنيين والذي بلغ ما يقارب 15000 شهيد منهم أكثر من 6000 طفل و4000 امرأة بالإضافة إلى الألاف من الضحايا لايزالون تحت الإنقاض من بينهم على الأقل 1800 طفل وأكثر من 33000 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

وجدد إدانة اليمن للعدوان الإسرائيلي على غزة وعلى مدن الضفة الغربية واستهداف المدنيين، داعيًا إلى وجوب أن تكون هناك مسائلة قانونية وجزائية عن كل ضحية فلسطينية مدنية ناجمة عن هذا العدوان الإسرائيلي وعن كل جريمة مرتكبة. معربًا عن الرفض لكافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية والتغاضي عن الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

واختتم بقوله: "نجدد التأكيد على أن أي محاولة للتهجير والترحيل القسري للأشقاء الفلسطينيين من وطنهم أو التهديد به هي جريمة مدانة ومرفوضة وتعد خرقًا جسيمًا للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة. ونكرر ندائنا للمجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن للتحرك وتحمل مسؤولياته الآن لوضع حد لهذه الأفعال اللا إنسانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وإطلاق تحرك دولي فاعل لوقف الحرب والكارثة الإنسانية الخطيرة والالتزام بحماية المدنيين وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى