سيميوني أمام برشلونة وتشافي .. مهمة «كسر العقدة»

> مدريد «الأيام» وكالات :

> ستكون مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد مساء اليوم الأحد في الدوري الإسباني واحدة من أكثر المواجهات الملتهبة هذا الموسم بالنظر إلى أنها ستشكل منعطفاً في حظوظ الفريقين للمنافسة على اللقب، إلى جانب المواجهة بين أسلوبي لعب مختلفين بين تشافي هيرنانديز مدرب «البلوجرانا» ودييجو سيميوني مدرب «الروخيبلانكوس».

وستكون المباراة ممتعة من وجهة نظر تكتيكية ، حيث إنهما مدربان لهما فلسفة كروية مختلفة تماماً ، حيث يريد تشافي أن يحتفظ فريقه بالكرة ، وأن يلعب كرة قدم هجومية، في حين أن سيميوني مستعد للتخلي عن الاستحواذ في حال اعتقد أن ذلك يمنح فريقه فرصة أفضل للفوز، لكنه أبدى مرونة في الأشهر الأخيرة بطابع أكثر هجومي، وهو ما يزيد من التكهنات حول المباراة المقبلة.

وعلى الرغم من أن سيميوني يتمتع بخبرة أكبر بكثير من تشافي كمدرب، لكنه لم يعرف سوى الخسارة في ثلاث مواجهات سابقة بينهما، حيث تفوق المدرب الكتالوني في لقاء مثير بنتيجة 4 - 2 في الموسم قبل الماضي، ومرتين 1 - 0 في الموسم الماضي .. كما أن سيميوني سيحاول كسر العقدة في زيارته إلى مدينة برشلونة ، حيث لم يعرف الفوز أبداً هناك في مواجهات الدوري ، علماً أن فريق العاصمة لم يعرف الفوز هناك منذ نحو 17 عاماً ، عندما تفوق في ملعب منافسه الكتالوني ، في موسم 2005 - 2006 ، بفضل تسجيل هدفين من فيرناندو توريس وهدف من ماكسي رودريجيز ليفوز 3 - 1 .. وبالمجمل العام ، فإن سجل تدريب سيميوني ضد برشلونة ، هو 5 انتصارات ، و11 تعادلاً ، و18 خسارة في 34 مواجهة.

** فيليكس يتحدى الكاذبين

ويتطلع البرتغالي جواو فيليكس ، لاعب برشلونة المعار من أتلتيكو مدريد ، لخوض مباراة استثنائية عندما يحل فريقه السابق ضيفا على البارسا، اليوم الأحد .. وسبق أن صرح فيليكس ، منذ وصوله إلى برشلونة ، بأنه لم يتأقلم مع أسلوب لعب أتلتيكو تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني، مضيفًا أنه يشعر براحة أكبر مع أسلوب برشلونة الهجومي في المباريات.

وقال فيليكس ، في تصريحات أبرزتها شبكة "ESPN" : "بالتأكيد أفضّل أسلوب لعب برشلونة، أنا وجميع اللاعبين .. إذا سألت جميع اللاعبين، وإذا سألت أيضًا لاعبي أتلتيكو، فمن المؤكد أنهم يفضلون طريقة برشلونة، بشأن اللعب لفترة أطول في الهجوم. إذا لم يجيبوا بذلك، فهم يكذبون .. بالطبع، جميع اللاعبين يريدون الهجوم، يريدون الحصول على الكرة وتسجيل الأهداف".

وتابع جواو : "مواجهة اليوم مباراة خاصة بالنسبة لي .. كان أتلتيكو منزلي في السنوات الأربع الماضية .. لقد غادرت ، لكنني أمضيت أوقاتًا جيدة هناك .. وأكمل : "من الرائع دائمًا اللعب ضد زملائي القدامى .. سيكون من الجيد رؤيتهم مرة أخرى ، ومعرفة كيف سنلعب ضدهم .. أود أن أقول إن دي بول هو اللاعب الذي أرغب في اللعب ضده كثيرًا، لأنه مزعج للغاية في الملعب".

واستطرد فيليكس : "في السنوات القليلة الماضية كنت في فريقه، لذا فهذا جيد، لكن رؤيته من الخارج مزعجة للغاية. أريد أن أرى كيف سيتصرف معي وكيف سيكون رد فعله .. أنا متحمس لرؤيته في الملعب ، لأنه شخص جيد جدًا في الملعب ، الآن أريد أن أرى كيف سيكون الأمر عندما تلعب ضده".

** تير شتيجن يحبط تشافي

وحصل تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على نبأ محبط قبل ساعات من مواجهة أتلتيكو .. ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" غياب الحارس الألماني أندريه تير شتيجن، عن تدريبات الفريق الكتالوني الجماعية، أمس السبت .. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن إيناكي بينيا الأقرب لحراسة عرين برشلونة أمام أتلتيكو مدريد.

ولم يلعب تير شتيجن مع برشلونة ضد رايو فاليكانو وبورتو في الليجا ودوري أبطال أوروبا بداعي الإصابة .. ويعاني حارس برشلونة من آلام أسفل الظهر، ما منعه من المشاركة مع منتخب ألمانيا خلال التوقف الدولي الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى