الهجرة الدولية تؤكد استعدادها للتدخل في مشاريع خدمية بالحديدة

> الخوخة "الأيام" خاص:

> بحث وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، اليوم السبت، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة باليمن السيد مات هوبر، والوفد المرافق له، تكثيف تدخلات المنظمة في المناطق المحررة بالمحافظة خلال الفترة القادمة على ضوء الاحتياجات المقدمة من السلطة المحلية في مجال المياه والصحة والتعليم.

وفي مستهل اللقاء الذي عُقد بمدينة الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة للمحافظة نقل "القديمي" تحايا محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الدكتور الحسن طاهر للسيد مات والوفد المرافق له.

من جهته أعرب السيد "هوبر" عن ارتياحة لمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين المنظمة والسلطة المحلية، مؤكداً استعداد المنظمة للتدخل في مشروع مياه مدينة حيس والذي سيستفيد منه أكثر من 30 ألف نسمة.

عقب الأجتماع، قام الوكيل القديمي ومعه السيد هوبر، بزيارة ميدانية، لمديرتي الخوخة وحيس، تم خلالها افتتاح مشروع إضافة 3 فصول دراسية بمدرسة الفوز بالدحيوي، وقد اشتمل المشروع على توفير الأثاث للمدرسة وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية والصيانة والترميم.

كما تم زيارة مركز الجشة الصحي والوحدة الصحية باليابلي، وموقع مشروع إنشاء مصدات مياة السيول بمخيم اليابلي بالخوخة، بالإضافة إلى زيارة مدرسة داود بن حجر بمنطقة أبي زهر التي يجري العمل فيها إضافة 3 فصول مع التأثيث وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية.

حضر اللقاء والزيادة الميدانية مدير البرامج في البعثة باليمن السيدة كاتيا تورش، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، ومدير عام مكتب التربية والتعليم إبراهيم أجعش، ومدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ومدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، ومدير مكتب المنظمة بالساحل الغربي السيد تيودور ولد جورجيوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى