فرسان السعودية في مهمة سهلة وحسابات آسيوية معقدة أمام الشارقة

> الرياض«الأيام» وكالات :

> يخوض الممثلون الثلاثة للكرة السعودية (النصر ، الهلال ، والاتحاد) ، مواجهات تحصيل حاصل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا .. وسيكون الفيحاء، الممثل الرابع للسعودية بدوري الأبطال، بمفرده داخل صراع البحث عن التأهل، إذ يلتقي مع باختاكور الأوزبكي ، على أمل الفوز والحصول على نيل إحدى البطاقات الثلاث ، التي تُمنح لأفضل نادٍ يحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لغرب آسيا.

ويلتقي النصر مع مضيفه استقلال دوشنبه من طاجيكستان مساء غد الثلاثاء ، في ختام فعاليات المجموعة الخامسة ، كما يلتقي اتحاد جدة مع ضيفه سباهان أصفهان الإيراني مساء اليوم الإثنين في ختام مباريات المجموعة الثالثة ، وقبلها بساعات قليلة يلتقي الهلال مع ضيفه نساجي مازاندران الإيراني، في آخر مواجهات المجموعة الرابعة.

وحسم الممثلون الثلاثة للكرة السعودية مقاعدهم في دور الـ 16 من البطولة القارية ، حيث تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل هزيمة واحدة .. كما تصدر الهلال المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات ، مقابل تعادل وحيد وبسجل خالٍ من الهزائم، وحصد النصر 13 نقطة أيضا مثله مثل الهلال، ليتصدر المجموعة الخامسة.

ورغم إتمام المهمة على النحو الأكمل تتطلع الفرق الثلاثة لإنهاء مشوارها في دور المجموعات بأفضل شكل ممكن استعدادا للاستحقاقات المقبلة .. ويحل الفيحاء ضيفا على باختاكور ، بعدما أنعشا آمالهما في الجولة الخامسة، بفوز الأول (3 - 1) على مضيفه العين وانتصار الفيحاء على ضيفه آهال بالنتيجة نفسها .. ويحتل باختاكور المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، بفارق نقطة واحدة عن الفيحاء الثالث .. ويملك باختاكور فرصتي التعادل أو الفوز لحسم المركز الثاني ، بينما ليس أمام الفيحاء سوى الانتصار ، من أجل المحافظة على أمل التأهل.

في الوقت الذي تعتبر فيه الجولة السادسة (الأخيرة) من دور مجموعات دوري أبطال آسيا مجرد تحصيل حاصل للعين ستكون شديدة التعقيد بالنسبة لمواطنه الشارقة للحصول على بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي .. ويحل العين ضيفا على آهال التركماني غداً الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا بعدما حسم العين المركز الأول .. ويتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة ، ويُتوقع أن يواصل مدربه كريسبو الدفع بلاعبي الصف الثاني في الجولة السادسة ، لمنح راحة أطول للاعبيه الأساسيين.

ومن جانبه ، ودع آهال آمال الوصول إلى الدور التالي باحتلاله المركز الرابع برصيد 4 نقاط .. وسينحصر الصراع ، في المجموعة الأولى، على نيل إحدى البطاقات الثلاث ، التي تُمنح لأفضل نادٍ يحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لغرب آسيا ، بين الفيحاء السعودي وباختاكور الأوزبكي.

ويلتقي باختاكور وضيفه الفيحاء، في نفس التوقيت ، بعدما أنعشا آمالهما في الجولة الخامسة ، بفوز الأول (3 - 1) على مضيفه العين، وانتصار الفيحاء على ضيفه آهال بالنتيجة نفسها .. ويحتل باختاكور المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، بفارق نقطة واحدة عن الفيحاء الثالث .. ويملك باختاكور فرصتي التعادل أو الفوز ، لحسم المركز الثاني ، بينما ليس أمام الفيحاء سوى الانتصار ، من أجل المحافظة على أمل التأهل.

أما الشارقة ، فوضع نفسه في حسابات معقدة للتأهل عن المجموعة الثانية ، بعدالجولة الخامسة ، بخسارته أمام ضيفه السد القطري (0 - 2) ، وفوز ناساف الأوزبكي على ضيفه الفيصلي الأردني (3 - 1) .. وبعدما كان الشارقة أقوى المرشحين للتأهل عن المجموعة ، أصبح مهددا بالخروج من البطولة القارية ، في ظل احتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط ، بفارق نقطتين عن ناساف المتصدر ، ونقطة واحدة عن السد صاحب المركز الثالث .. أما الفيصلي الأردني ، ففقد أمل التأهل باحتلاله المركز الرابع (الأخير) في المجموعة ، برصيد 3 نقاط.

لكن هذا لا يعني أنه سيكون صيدا سهلا عندما يستضيف الشارقة ، على استاد عمان الدولي في الثامنة من مساء غد الاثنين ، بتوقيت الإمارات، في ختام مباريات المجموعة .. وليس أمام الشارقة سوى الفوز، على أمل خسارة ناساف أمام مستضيفه السد في نفس التوقيت، لحسم المركز الأول .. ويحتاج السد بدوره إلى الفوز، مع خسارة أو تعادل الشارقة، للتأهل على رأس المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى