من ميسي إلى رونالدو .. تصرفات البليهي «تكتيك» أم خروج عن النص؟

> الرياض «الأيام» وكالات :

> من ميسي إلى رونالدو وقبلهما سواريز .. يكرر المدافع الدولي علي البليهي تصرفاته المثيرة للجدل فيضع النجوم الكبار أمام «اختبار أعصاب» أمام عشاقهم محليا وعالميا ويفجر الجدل من جديد حول أفعاله ما بين مؤيد بدعوى الأداء الرجولي والتكتيك النفسي ومعارض يرى في ذلك تشويها لصورة البليهي نفسه واللاعب السعودي على وجه العموم.

وبعد عام كامل من موقفه الشهير مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم 2022 عقب تسجيل سالم الدوسري هدف التقدم والفوز 2 - 1 ، ظهر المدافع السعودي المخضرم علي البليهي في لقطات مماثلة ولكن مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك خلال مباراة «ديربي الرياض» التي جمعت بين الهلال والنصر ، وانتهت بفوز فريق نادي الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وشهد اللقاء وجود مباراة خاصة بين (الثنائي علي البليهي والبرتغالي كريستيانو رونالدو) ، وذلك على غرار ما حدث بين مدافع الهلال وليونيل ميسي أثناء مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم .. وإزاء ذلك ، كتبت صحيفة «إيه إس بي إن» العالمية ، عن المواجهة الخاصة التي جمعت كريستيانو رونالدو مع علي البليهي : «نستطيع القول إن علي البليهي تفوق على الأفضل في العالم» ، في إشارة إلى نجاحه في إيقاف كريستيانو رونالدو مع النصر وليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين.

وحدثت الواقعة المثيرة للجدل ، حينما صفق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل ساخر للبليهي ، الذي سقط على أرض الملعب خلال تدخل مع لاعب وسط النصر أوتافيو، وحينها أشار الدون رونالدو إلى أن المدافع الهلالي كان يبالغ في السقوط ما جعل الحكم يمنح أوتافيو بطاقة صفراء.

البليهي حصل على الكارت الأحمر ، في اللحظات الأخيرة من الديربي ، عندما توجه نحو جمهور النصر الذي يجلس في المدرجات خلف مرمى فريقه، واضعا يديه على عينيه في إشارة إلى أنه لا يراهم ، ما جعل الحكم المساعد يبلغ حكم الساحة بالواقعة، واتخذ قراره بطرد المدافع الدولي صاحب الـ 34 عاما.

ومع تحقيق الهلال لفوز كبير ، واصل البليهي استفزازه لقائد النصر بعد المباراة ، حيث شوهد المدافع وهو يتجول في الملعب متظاهراً بالبحث عن نجم مانشستر يونايتد السابق .. ولم يكتفِ البليهي بذلك ، حيث نشر تغريدة مثيرة عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» (تويتر سابقا) كاتباً فيه : «هذا هو الهلال لا يعرف إلا النصر ، مبروك الثلاث نقاط ونركز بالمباراة القادمة ... ملاحظة : ما حبينا تنتهي ذكريات ملعب شهد احتفالات ببطولات (آسيوية) ومحلية، إلا بانتصار يفرحكم يا زعماء، شكرا لكم».

وتعرض علي البليهي مدافع الهلال السعودي ، لهجوم قاسٍ من صانع المحتوى إبراهيم البكيري ، شكك خلاله في طفولته ، وحتى قواه العقلية، بعد مواقفه في الديربي .. وقال البكيري : "الموضوع به شقان ، جزء عما صدر منه خلال الديربي ، وجزء آخر عن شخصية اللاعب نفسه ، لأني لدي مشاكل معه ، هناك تغريدة في منصة إكس تتحدث عن صدمات الطفولة، ويبدو أن البليهي عانى من صدمات في الطفولة، وتبدو أنها صدمات شنيعة وليست طبيعية، لأن مثل هذه التصرفات لا تخرج من رجل بالغ عاقل اليوم".

وأضاف : "أن تكون فاكهة الكرة السعودية هذا حقك ، لكن ليس على حساب آخرين ، بالنسبة لي البليهي مدافع ، وأحد قادة المنتخب السعودي ، وهو موجود في الهلال وحر نفسه ، لكن نحن السعوديون لنا ارتباط عاطفي معه مهم ، لن ننسى وقفته في كأس العالم قطر 2022 ووقفاته مع المنتخب بشكل عام ، ونرفع له التحية عليها إلا أنه بشكل عام من ناحية المنافسة ، وذهابه لجمهور النصر ومحاولة التقليل منهم، وهو ليس التصرف الأول، فقد سبق وأن غرس العلم في ملعبهم، هل بهذه الحركة يكون رجلًا؟!، بالنسبة لي هذه الأفكار لا تعبر عن الرجولة والشهامة بل تعبر عن سوء أدب وتصرف أرعن وعقلية لا تنتمي للاحتراف، هذه وجهة نظري".

هذه التصريحات أدت لاستياء الكثيرين من صانع المحتوى ، منهم الإعلامي فلاح القحطاني ، الذي خجل حتى من كتابتها ، واكتفى بوصفها بـ "القاسية" وأنها أقوى ما قرأه ضد أي لاعب بشكل عام .. أما المغرد صالح الشحي فقد اعتبرها أنها إساءة لوالدي البليهي ، فكتب : "هل تعلم يالبكيري أنك بهذا الحديث أسأت لوالدي البليهي ، عن أي قسوة وصدمة تتحدث ، أهله ربوه أفضل تربية وأحسنوا إليه ، ولم يواجه اي صدمات بفضلهم بعد توفيق الله ، والرجل بشهادة كل من يعرفه وجيرانه قمة بالطيبة ومحافظ على صلاته وقمة بالأخلاق ، من أنت حتى تشكك بطفولة الرجل من أجل إيصال فكرتك!! ما يحدث بالملعب يبقى بالملعب!!".

وبعد الحملة الشرسة التي تعرض لها علي البليهي ، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، قرر التحرك للحفاظ على حقوقه أمام كم الإساءات الهائل .. حيث دفع وكيله رفيع الشهراني إعلان التحرك قانونيًا لحماية اللاعب فكتب عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي : "بفضل الله وحمده أننا في بلد إسلامي له قانون وله محاكم ويأخذ حق كل من له حق.. تم رصد عدد من التغريدات المسيئة لموكلنا الكابتن علي البليهي وسوف نتخذ الإجراء القانوني بحق أصحابها مثلما اتخذناها من قبل".

وأضاف : "وهنا أود أن أشكر كذلك الإدارة القانونية بنادي الهلال التي بادرت وسبقتنا كذلك ، كما تعودناها دائماً وأبداً بالدفاع عن أي لاعب يتم الإساءة له من داخل الكيان ، وأشكرهم على رصد التغريدات ، ومحاسبة كل من سولت له نفسه ، بالطعن والشتم والقذف على موكلنا الكابتن علي البليهي وغيره من اللاعبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى