​الخدمات الطبية للقوات المسلحة تقيم ورشة عمل في الجودة الشاملة

> عدن «الأيام» خاص:

> ​أقامت الخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، أمس، وبالتعاون مع مؤسسة باشعيب للخدمات الطبية في مدرسة الشهيد جندوح مستشفى عبود العسكري، ورشة عمل في الجودة الشاملة والتي ألقاها د. أحمد هبة استشاري إدارة مستشفيات وجودة.

وتحدث العميد د. عارف الداعري مدير دائرة الخدمات الصحية العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، قائلا: إن الورشة لم تكن الأولى وقد جرى تنفيذ أكثر من ورشة وكانت البداية ورشة واحدة في الأسبوع، متحدثًا عن برنامج الجودة الصحية الشاملة المزمع تنفيذه في المستشفيات العسكرية والخدمات الطبية الجنوبية والذي يستمر من 6 إلى 9 أشهر ويحصل المتدربون على شهادة مدربين جودة صحية شاملة هي الأولى في المستشفيات العسكرية والخدمات الطبية الجنوبية، مؤكدا أنه مع بداية العام الجديد سيزور دائرة الخدمات فريق مصري برئاسة د. ايهاب زهران،  استشاري الجودة الطبية وإدارة المستشفيات، دكتور محاضر في جامعة القاهرة، ممثل ومستشار المعهد الأمريكي للرعاية الصحية وإدارة المستشفيات AIHC.

وقدم د. أحمد هبة شرح تفصيلي عن الجودة الطبية الشاملة، محاورها، مفهوم الجودة Q، هرم توقعات المريض، واتسمت الورشة بالنقاش التفاعلي بين الحاضرين والدكتور أحمد من خلال طرح الاستفسارات وعكس ما يتم طرحه على المرافق الطبية التي يديروها أو العاملين فيها.

وألقى مدير إدارة الجودة في وزارة الصحة د. أمين سلمان كلمة قدّم خلالها الشكر لمدير الخدمات الطبية، على الجهود التي يبذلها والتي منها برامج الجودة، حاثًا الكوادر الطبية الحاضرة إلى المشاركة والاستفادة من مثل هكذا ورش لتقديم الرعاية الطبية في أعلى المعايير، وأهمية إدخال برامج الجودة كمادة إجبارية في العمل الطبي في المرافق الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى