أهالي بلوك 23 بالبساتين يطالبون ربط منازلهم بشبكة المجاري

> عدن "الأيام" خاص:

> تقدم لـ "الأيام" بعض الأهالي القاطنين بمنطقة البساتين بلوك 23 قسم (ب) بمديرية دار سعد بعدن، شكوى إلى وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، يبلغونه برفض مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ربط شبكة الصرف الصحي لمنازلهم. و أوضحوا في شكواهم: "نحن لسنا مشتركين في الصرف الصحي العام ونعتمد على البيارات، مع أنه قبل فترة تهدمت البيارات وامتلأت وفاضت، فذهبنا إلى اللجان المجتمعية بالمديرية ومدير المديرية و طالبناهم بأن يشركوا حينا بربط شبكة المجاري - الصرف الصحي مثل بقية الأحياء بالمديرية، فأحالونا إلى مدير المياه والصرف الصحي بمحافظة عدن م. محمد باخبيرة، والأخير طلب منا تقريرًا فنيًا من قبل مهندس وأنزلناه ورفع تقريره وسلمناه للمدير م. باخبيرة، فكان رده (لا يوجد لدينا أنابيب ومناهل)"

مضيفين: "عدنا مرة أخرى إلى مدير عام مديرية دار سعد، عبود الحالمي، ووجه لنا برسالة إلى م. زكي، مدير الصرف الصحي بمؤسسة المياه، على أمل أن يرفع معاناتنا ويصرف لنا الأنابيب، فعرضنا عليه التقرير فكان رده: هذا تقرير رمسيس، ما يمشي لأنه نقلوه إلى الشيخ عثمان، فقمنا بإعادة الإجراءات من جديد وبمهندس آخر يتبع مديرية دار سعد، فرفع تقريره، مع ذلك قال لنا م. زكي، بأن (ليس بيده شيء) وأن كل شيء بيد المدير م. باخبيرة، وإلى الآن يلعبون علينا، ورافضين أن يصرفوا لنا الأنابيب والمناهل، مع أننا ملتزمون بأعمال الحفر والسباكة علينا، وفي الوقت نفسه نتساءل لماذا يرفضون إعطاءنا الأنابيب بينما مخازنهم ممتلئة بالمعدات من أنابيب ومناهل، فهل يخصصونها لمن يدفع لهم أكثر؟ كما نحيطكم بأن شارعنا فيه محلات تورد من الضرائب والواجبات في السنة قرابة ستة ملايين وثمان مائة ألف ريال يمني وغيرها، ولا نعلم من يستفيد منها، مع أننا أبناء الحي لم نرَ الاستفادة".

منوهين بأن منازلهم التي تتعدى العشرين منزلًا، وهي واقعة في المقدمة بينما كانت شبكة المجاري تقع خلفهم، ولم تكن هناك شبكة مجاري وعندما تم إدخال الشبكة من الخط الرئيسي عدن – لحج، والذي تم إنشاؤه قبل عام على الخط الرئيسي فأصبحوا قريبين من شبكة المجاري الرئيسية، الذي في خلفهم من البلوك نفسه فلديهم شبكة مجاري، ومعللين أن سبب حرمانهم يعود بعدم ربط حي منازلهم بالشبكة الرئيسية، لوجود سلبة، لأن شبكة المجاري الجديدة مرتفعة بينما منازلهم منخفضة، ولا يستطيعون شبكها مع من خلفهم، لأن السلبة ستعود إليهم، بكون تخطيطه كان قديمًا، فمؤسسة المياه والصرف الصحي على علم بأن الحل الوحيد بعد مجيء الخط الرئيسي الجديد، هو أن يتم ربط المجاري من الخط على الشارع الرئيسي بحينا، ولدينا كل الوثائق التي تؤكد ذلك.

وختموا شكواهم: "نناشد وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، مطالبين توجيهاته بربط منازلنا بشبكة مجاري الصرف الصحي أسوة ببقية الأحياء، فأملنا بالله كبير ومن ثم بالمحافظ حفظه الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى