مان سيتي يستعيد توازنه وإيفرتون يزيد معاناة تشيلسي

> لندن «الأيام» وكالات :

> قلب مانشستر سيتي تأخره بهدف إلى الانتصار (2 - 1) على حساب مضيفه لوتون تاون، مساء أمس على ملعب كينلورث رود، ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل هدف لوتون تاون الوحيد أليجاه أديبايو (45) ، بينما أحرز ثنائية السيتي برناردو سيلفا (62) وجاك جريليش (65) ليعود إلى طريق الانتصارات بعد غياب 4 جولات .. ورفع فريق مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد لوتون تاون عند 9 نقاط في المركز 18.

وشكل السيتيزن الخطورة الأولى في المباراة بتسديدة من فودين تألق كامينسكي في التصدي لها ، وتابعها برناردو بتسديدة على الطائر مرت إلى جوار القائم .. وعاد السيتي بتسديدة قوية عبر رودري تصدى لها كامينسكي ، كما صوب فودين أرضية من على حدود المنطقة، أمسك بها حارس لوتون تاون على مرتين .. ومرر بعدها جريليش بينية سحرية لألفاريز وسدد الأرجنتيني كرة مرت إلى جوار القائم ، ورد لوتون تاون بتصويبة من تاونسيند من خارج المنطقة، أمسك بها إديرسون.

وافتتح لوتون تاون التسجيل في الدقيقة (45+3)، بارتقاء أديبايو لعرضية من تاونسيند ، مسدداً رأسية قوية سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم لوتون (1 - 0) .. وأهدر مان سيتي فرصة ، بعدما مرر أكي كرة إلى دياز ليسدد كرة اصطدمت بالعارضة ، ثم نجح في تعديل النتيجة بالدقيقة 62 ، بتسديدة مقوسة من برناردو من داخل المنطقة .. وسرعان ما أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 65 ، بعدما أرسل ألفاريز عرضية داخل المنطقة ، تجاه جريليش الخالي من الرقابة ، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك .. وكاد لوتون أن يعدل النتيجة بتسديدة من باركلي مرت بجوار القائم ثم صوب ألفاريز من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة ، لينتهي اللقاء بفوز السيتي (2 - 1).

- وزاد إيفرتون من معاناة ضيفه تشيلسي ، بالفوز عليه (2 - 0) وقد أحرز هدفي اللقاء عبدالله دوكوري (54) ولويس دوبين (90+2)، ليواصل التوفيز توهجه محققا انتصاره الثالث على التوالي بشباك نظيفة في البريميرليج .. وهبط تشيلسي إلى المركز الثاني عشر، بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة ، فيما رفع فريق نادي إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر ، علماً بأنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفته قوانين اللعب المالي النظيف.

- وكان أستون فيلا، قد واصل إسقاط الكبار، بفوزه على ضيفه آرسنال بهدف نظيف، أمس الأول السبت ، وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 35 نقطة في المركز الثالث .. وبات أستون فيلا "صائد الكبار" بعدما قهر مانشستر سيتي في الجولة الماضية ، بنتيجة 1 - 0 كما فاز على توتنهام 2 - 1 في الجولة 13، كما هزم تشيلسي بهدف نظيف في الجولة السادسة .. وقدم أستون فيلا، مباراة متوازنة، ليصبح على بعد نقطتين فقط من المتصدر ليفربول ، وبحسب شبكة "أوبتا"، فقد بات إيمري خامس مدرب في تاريخ البريميرليج ، يحقق الفوز مع فريقه في 15 مباراة بيتية على التوالي .. ويجلب هذا الرقم ، المزيد من التفاؤل لأستون فيلا ، حيث أضافت الشبكة أن المدربين الأربعة الآخرين الذي فعلوا الأمر ذاته، أنهوا الموسم بحصد لقب الدوري الإنجليزي .. ويدور الأمر حول أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد)، روبرتو مانشيني (مانشستر سيتي)، يورجن كلوب (ليفربول) وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي).

ويذكر أن المدرب الإسباني أوناي إيمري تسلم تدريب آرسنال خلفاً للمدرب الأسطوري آرسين فينجر، لكن إدارة النادي أقالته بعد فترة من تذبذب النتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى