قبل كأس العالم للأندية .. مانشستر سيتي يتعادل مع كريستال بالاس

> لندن «الأيام» وكالات :

> خطف كريستال بالاس تعادلا دراميا من أمام مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (2 - 2) ، مساء أمس السبت ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد ضمن مباريات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل ثنائية مان سيتي جاك جريليش (24) ، وريكو لويس (54)، بينما سجل ثنائية كريستال بالاس جون فيليب ماتيتا (76) وميكايل أوليس (90).

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع ، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر ليفربول ، الذي خاض مباراة أقل ، بينما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 17 نقطة في المركز 15 .. ويعتبر هذا اللقاء الأخير لمانشستر سيتي في مسابقة الدوري ، قبل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2023 ، حيث سيلتقي مع أوراوا ريدز الباباني في الدور المقبل ، الثلاثاء المقبل على ملعب "الجوهرة المشعة" ، وكان بلغ أوراوا الياباني ، نصف النهائي ، عقب فوزه على كلوب ليون المكسيكي (1 - 0) أمس الأول الجمعة.

ويتطلع ليفربول للحفاظ على صدارة الدوري ، عندما يستضيف مانشستر يونايتد ، اليوم الأحد على ملعب أنفيلد ، فيما يتطلع آرسنال لاعتلاء الصدارة ولو بشكل مؤقت عندما يواجه ضيفه برايتون، قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد.

وترجم السيتي سيطرته التامة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 24 ، بعدما مرر (فودين) تمريرة سحرية لجريليش داخل المنطقة ، لينفرد بهندرسون ويسدد كرة أرضية سكنت الشباك .. وبدأ السيتي الشوط الثاني بقوة ، بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 ، بعد استغلال لويس ارتباكاً من مدافعي كريستال بالاس في إبعاد كرة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

ونجح كريستال بالاس في تقليص الفارق في الدقيقة 76 ، بعد تلقي ماتيتا عرضية أرضية داخل منطقة الـ 6 ياردة، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك .. وتحصل كريستال بالاس على (ركلة جزاء) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، بتعرض ماتيتا للإعاقة من قبل فودين ، ونفذ أوليس الركلة بنجاح، لينتهي اللقاء بالتعادل (2 - 2).

- وتعافى فريق نادي تشيلسي من خسارته في آخر جولتين في المسابقة بالفوز على ضيفه فريق نادي شيفيلد يونايتد . وجاءت ثنائية الـ"بلوز" في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج بتوقيع كل من كول بالمير (ق54) ونيكولاس جاكسون (ق61) .. وبهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقطة في منتصف الجدول ، فيما تجمد رصيد فريق شيفيلد يونايتد عند 8 نقاط في مؤخرة الجدول.

- وحقق نيوكاسل يونايتد فوزا عريضا على ضيفه فولهام بثلاثية نظيفة .. سجل لأصحاب الأرض ، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت جيمس بارك كل من لويس مايلي (ق57) وميجيل ألميرون (ق64) ودان بورن (ق82) .. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد فولهام عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر.

- التعادل أبقى مانشستر سيتي في المركز الرابع بجدول الترتيب ، برصيد 34 نقطة ، وفارق 3 نقاط عن المتصدر ليفربول ، الذي خاض مباراة أقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى