انعدام مياه الشرب يهدد حياة ألف نسمة في إحدى قرى أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> يعاني المواطنون في قرى القشعة منطقة خبر المراقشة التي تبعد (65) كيلو مترًا شمال شرق مدينة شقرة الساحلية بمديرية خنفر محافظة أبين، الأمرين نتيجة انعدام مياه الشرب النقية ويضطرون إلى جلبها من مسافات بعيدة، على ظهور الحمير.. معاناة أثقلت كاهلهم.

وقال عدد من أهالي القرية إنهم يعانون الأمرين نتيجة افتقارهم لمياه الشرب النقية، وزادت معاناتهم منذ سنوات بعد تعطل شبكة توصيل المياه إلى البرك المخصصة لقرى المكيلة وأوص وسكب والولاجة والمقطع والنقع.

وأكدوا على أنهم يواجهون مصاعب كثيرة عندما يذهبون للحصول على المياه من هذه المناطق الجبلية الوعرة، بعد أن تقطعت أنابيب المياه والتي تتغذى من منبع الغيل في أعلى رأس الجبل، على بعد (12) كيلو مترًا، ما تسبب في زيادة معاناتهم.


حيث تبدو ملامح المعاناة ظاهرة في ملامح وأجساد أطفال ونساء القرية، الذين قضوا حياتهم في مهمة جلب المياه الشاقة، التي أدت إلى تقوس ظهور الكثير من عجائز تلك القرى، مشيرين إلى أن الظروف المعيشية الصعبة قد منعت أولادهم من الذهاب للمدارس، كما أدت لتراجع ملحوظ في أعداد مواشيهم، التي تعد مصدر عيشهم الوحيد في تلك القرى.

وناشد أهالي القشعة الذين تجاوز عددهم 1000 نسمة تقريبًا، المسؤولين في المحافظة وأهل الخير والمنظمات الداعمة، لمساعدتهم في توفير أنابيب المياه، وتوفير أغطية للبرك التي تتجمع فيها مياه الشرب للحد من تلوثها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى