جيرونا لمواصلة مفاجآته وإنهاء العام في الصدارة والريال لمواصلة الضغط

> مدريد «الأيام» وكالات :

> يسعى جيرونا الفارض نفسه معادلة صعبة في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق مفاجآت من العيار الثقيل قادته للتربع على الصدارة إلى إنهاء العام الحالي على عرش "لا ليجا" عندما يواجه مضيفه (ريال بيتيس) غداً الخميس ضمن منافسات المرحلة الـ 18.

وبعدما قلب جيرونا الامور رأسا على عقب، يتابع ريال مدريد وصيفه بفارق نقطتين (44 مقابل 42) مطاردته آملا بدوره في أن ينتزع الصدارة بفوزه على مضيفه ألافيس، وبانتظار دعسة ناقصة من المتصدر ، فيما يطمح (برشلونة) حامل اللقب إلى وضع حد لهدر النقاط بعدما حقّق نقطة واحدة من أصل ست ممكنة في المرحلتين الاخيرتين عندما يستضيف ألميريا اليوم الاربعاء.

ويخوض جيرونا (مفاجأة الموسم) مواجهة محفوفة بالمخاطر ، أمام بيتيس السابع (27 نقطة) ، فبعد فوزه على ألافيس 3 - 0 الاثنين ، استعاد الصدارة من نادي العاصمة وسيكون أمام فرصة زيادة الفارق إلى خمس نقاط ، قبل أن يلعب الاخير مباراته في اليوم ذاته (غداً الخميس) .. ويقدّم جيرونا عروضا رائعة هذا الموسم ، حيث يعتبر أيضا الفريق الافضل هجوما بـ 41 هدفًا ، معوّلا على تألق الوافد الجديد المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك ، ثاني ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف وأربع تمريرات حاسمة ، إضافة إلى الثنائي البرازيلي سافينيو والاوروجوياني كريستيان ستواني، حيث سجل الاول 4 أهداف والثاني ستة.

كما يعد جيرونا ثالث أفضل فريق هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، خلف فريق بايرن ميونيخ الالماني (47) ، ومواطنه باير ليفركوزن (42) ، وأمام مانشستر سيتي بطل انكلترا ودوري أبطال أوروبا (40) .. لكنّ الفريق الكاتالوني ، الذي يستحوذ مالكو السيتي على حصة مالكة فيه ، سيواجه خصماً صعب المنال ، هو بيتيس الذي تعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ريال سوسييداد سلباً وريال مدريد 1 - 1، رغم أنه يعاني هجومياً حيث لم يسجّل سوى 19 هدفا في 17 مباراة.

ويتطلع ريال مدريد إلى تعثر جيرونا من أجل قلب الطاولة ، وانتزاع الصدارة قبل نهاية العام ، متسلحًا بأقوى دفاع في الدوري حيث لم تهتز شباكه سوى 11 مرة، وسيكون مرشحًا لخطف النقاط الثلاث أمام ألافيس الذي يعتبر من بين الأضعف هجومياً في الدوري، ويعوّل فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي ، على تألق الثنائي الانكليزي (جود بيلينجهام) متصدر ترتيب الهدافين بـ 13 هدفًا ، والبرازيلي (رودريجو) بـ 7 أهداف و4 تمريرات حاسمة ، علماً أنهما زارا الشباك في فوز "الملكي" على فياريال 4 - 1 في المرحلة الماضية.

ويعود آخر فوز لفريق ألافيس على ريال مدريد إلى 28 نوفمبر 2020 ، عندما تغلب عليه 2 - 1 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما فاز الـ "ميرينجي" في المباراتين الاخيرتين ، التي جمعت بينهما عام 2022 بنتيجة 4 - 1 ذهاباً و3 - 0 إياباً ، قبل أن يهبط فريق ألافيس إلى الدرجة الثانية ثمّ يعود إلى النخبة هذا الموسم.

ويأمل برشلونة الثالث (35 نقطة) في أن يستعيد عافيته ، بمواجهة ألميريا متذيّل الترتيب ، بعد سقوطه أمام جاره الكاتالوني جيرونا 2 - 4 وتعادله أمام مضيفه فالنسيا 1 - 1، ليتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر .. كما فشل النادي الكاتالوني في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات، حيث سقط أمام رويال أنتويرب البلجيكي بـ 2 - 3 في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدما كان ضمن بلوغه ثمن النهائي.

وسيكون المدرب تشافي هرنانديس أمام فرصة تلميع صورته والعودة بالنقاط الثلاث في مهمة تعتبر سهلة على الورق بمواجهة فريق في قاع الترتيب ولا يزال الوحيد في "لا ليجا" من دون فوز .. وإلى جانب نتائجه المتردية ، يعاني برشلونة من نقص في لاعبيه ، حيث يغيب لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونج بسبب الايقاف ، في حين يفتقد النادي الكاتالوني أيضاً لجهود الحارس الالماني مارك أندريه - تير شتيجن وإنيجو مارتينيس وماركو ألونسو وجافي بسبب الاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى