ليفربول وآرسنال .. منعطف جديد في غياب السيتي

> لندن «الأيام» وكالات :

> في ظل استمرار لعبة الكراسي الموسيقية ، ربما يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز ، منعطفاً جديداً في سباق القمة في الجولة المقبلة التي تنطلق اليوم الخميس .. وأسفرت الجولة 17 عن اعتلاء آرسنال الصدارة على حساب ليفربول الذي تراجع إلى الوصافة، قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب أنفيلد في قمة مباريات المرحلة 18.
 - وازداد صراع المقدمة اشتعالا بعدما استغل فريق نادي آرسنال تعثر ليفربول بالتعادل السلبي مع ضيفه مانشستر يونايتد، لينقض على القمة بفضل فوزه الثمين 2 - 0 على ضيفه برايتون .. وبات آرسنال ، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 2003 - 2004 ، على الصدارة حاليا برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة أمام ليفربول، الذي يتطلع لاسترجاع اللقب الذي فقده في آخر 3 مواسم.

 - ودخل أستون فيلا بقوة في السباق أيضا عقب انتصاره الصعب 2 - 1 على مضيفه برينتفورد في الجولة الماضية ليتقدم للمركز الثالث بـ 38 نقطة، بفارق الأهداف خلف ليفربول .. وستكون الأضواء كلها مسلطة على لقاء ليفربول وآرسنال ، حيث يدخل الفريقان المواجهة لإنعاش الآمال في حصد اللقب هذا الموسم.

- ويرغب فريق ليفربول في عودة انتصاراته على آرسنال ، بعدما عجز عن تحقيق ذلك في الموسم الماضي الذي شهد خسارته 2 - 3 قبل أن يتعادلا 2 - 2 في أنفيلد .. وقبل مواجهتي الموسم الماضي ، كان ليفربول يملك اليد العليا دائما ضد آرسنال ، إذ هزمه في آخر 4 مواجهات ،

في المقابل يبحث آرسنال عن انتصاره الأول في ملعب ليفربول بالدوري منذ 2 سبتمبر 2012، عندما فاز 2 - 0 تحت قيادة مدربه الفرنسي الأسبق أرسين فينجر .. وعجز بعدها عن تحقيق أي فوز في آخر 10 لقاءات بينهما في أنفيلد بالدوري : حيث حقق ليفربول 7 انتصارات، وتعادلا 3 مرات .. ويدرك لاعبو فريق آرسنال أن الفوز على ليفربول ، سيدعم كثيرا حظوظ الفريق في التتويج باللقب هذا الموسم، حيث سيبتعد حينها بفارق 4 نقاط أمام الريدز.

 وربما يشهد اللقاء (مواجهة مصرية خالصة) بين محمد صلاح هداف فريق ليفربول ، ومحمد النني لاعب وسط آرسنال ، إذا تعافى الأخير من الإصابة التي تعرض لها ضد الفريق أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا ، والتي غاب بسببها عن اللقاء الماضي أمام برايتون .. وبسبب الإصابات المتكررة خاض محمد النني 4 لقاءات فقط في مختلف المسابقات مع آرسنال هذا الموسم .. وشارك صلاح في 23 مباراة مع ليفربول بجميع البطولات هذا الموسم ، حيث أحرز 14 هدفا ، وقدم 8 تمريرات حاسمة ، علما بأنه يحتل (وصافة هدافي البريميرليج) برصيد 11 هدفا ، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي.

 ويأمل محمد صلاح - 31 عاما - في هز شباك آرسنال للمباراة الثانية على التوالي ، بعدما سجل في الجانرز في أبريل الماضي بأنفيلد ، وكان آرسنال أول فريق يهز صلاح شباكه بالملاعب البريطانية ، مع فريقه السابق تشيلسي في سداسية موسم 2013 - 2014 ، ثم استقبل الجانرز 9 أهداف من الفرعون المصري، الذي قدم أيضا 4 تمريرات حاسمة خلال 15 مباراة.

 - من جانبه، يخوض أستون فيلا مواجهة سهلة نسبيا أمام شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب برصيد 8 نقاط، غداً الجمعة، حيث يتطلع فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري لمواصلة انتفاضته بفوز رابع على التوالي والسادس في آخر 7 لقاءات بالبطولة .. وحال فوزه على شيفيلد ، سينقض أستون فيلا على القمة لساعات ، انتظارا لنتيجة مواجهة ليفربول وآرسنال وربما تظل صدارته للمسابقة دائمة حال تعادل منافسيه بأنفيلد .. ورغم ذلك، تبدو المفاجآت واردة من شيفيلد، في ظل ابتعاده بفارق 6 نقاط خلف مراكز الأمان بالمسابقة.

 - في المقابل يغيب مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة عن هذه الجولة ، بعدما تأجلت مباراته ضد ضيفه برينتفورد بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية بالسعودية .. ويطمع فريق المدرب جوارديولا في العودة بلقب مونديال الأندية ، حيث يواجه فلومينينسي البرازيلي في النهائي الجمعة المقبل.

 - ويسعى فريق توتنهام هوتسبير الخامس برصيد 33 نقطة لاستمرار صحوته وتحقيق فوزه الثالث تواليا ضد إيفرتون المنتفض هو الآخر .. وتعافى توتنهام من نتائجه الهزيلة (نقطة بآخر 5 مواجهات) بالفوز على نيوكاسل يونايتد ونوتنجهام فورست في الجولتين الماضيتين، ويطمع الآن للعودة للمربع الذهبي ولو مؤقتاً في غياب السيتي.
 - ولن يكون إيفرتون بالصيد السهل بعدما فاز بمبارياته الأربع الأخيرة ، وبات بالمركز 16 برصيد 16 نقطة، علماً بأنه تعرض لخصم 10 نقاط في وقت سابق بسبب انتهاكه قوانين اللعب المالي النظيف.

 - ويحل مانشستر يونايتد ، السابع برصيد 28 نقطة، ضيفا على وست هام يونايتد، ثامن الترتيب، بفارق نقطة خلف الشياطين الحمر،

ويطمح الهولندي إريك تين هاج ، مدرب مان يونايتد ، لاستغلال التعادل مع ليفربول في الجولة الماضية ، رغم الغيابات العديدة ، التي عانى منها، للبناء على لقاءات الفريق المقبلة، في ظل سعيه للتقدم للمربع الذهبي.

 - وتنطلق مباريات تلك المرحلة اليوم بلقاء (كريستال بالاس مع ضيفه برايتون) ، في حين يلعب فولهام ، المنتشي بصعوده للدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية المحترفة مع ضيفه بيرنلي.

 - ويلتقي لوتون تاون مع ضيفه نيوكاسل ، ونوتنجهام فورست مع بورنموث يوم السبت المقبل .. وتختتم لقاءات هذه الجولة ، بلقاء تشيلسي، الصاعد أيضا للمربع الذهبي في كأس الرابطة، مع مضيفه وولفرهامبتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى