وست هام يصعق مانشستر يونايتد في 6 دقائق

> لندن «الأيام» وكالات :

> ألحق وست هام بضيفه مانشستر يونايتد الهزيمة الثامنة له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد ، أمس السبت ، في الجولة 18 .. وقد سجل ثنائية الهامرز جارود بوين ومحمد قدوس في الدقيقتين 72 و78.

الانتصار منح وست هام فرصة تجاوز اليونايتد بالقفز للمركز السادس برصيد 30 نقطة، فيما تراجع مانشستر للمركز الثامن بتوقفه عند 28 نقطة .. وفشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .. ووسط موجة هادئة في الشوط الثاني انطلق بوين بالكرة وتبادلها مع باكيتا ، الذي ردها إليه بتمريرة بينية ساقطة ، ليتسلمها الأخير قبل أن يغمزها بقدمه لكن أونانا تصدى لها قبل أن ترتطم بجناح وست هام وتتحول إلى الشباك .. وبعد دقائق معدودة ارتكب ماينو خطأ فادحا بخسارة الكرة في منتصف الملعب ، لتتحول إلى هجمة خاطفة بدأها قدوس ، ليتبادل خلالها الكرة مع باكيتا ، قبل أن يتوغل اللاعب الغاني داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة أرضية زاحفة ، أسفرت عن هدف ثان لأصحاب الأرض .. واستطاع فريق وست هام الحفاظ على تقدمه في الدقائق المتبقية عبر دفاع المنطقة وسط فشل من لاعبي مانشستر يونايتد في اختراقه بأي محاولة خطيرة حتى النهاية.

- وفي مباراة فولهام وبيرنلي تم تسجيل لحظة تاريخية في البريميرليج بعد أن أطلقت الحكمة ريبيكا والش صافرة انطلاق المباراة أمس لتُكتب صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية .. وقد صفقت الجماهير للحكمة (ريبيكا والش) أثناء خروجها من النفق المؤدي إلى الملعب في "كرافن كوتاج".

وتولت والش مهام الحكم الرابع كثيرا في مباريات الدوري الإنجليزي وكانت متواجدة كحكم رابع في مباراة فولهام ومانشستر يونايتد في الرابع من نوفمبر الماضي ، كما أنها أدارت بعض المباريات في دوري الدرجة الأولى ، وكأس الاتحاد الإنجليزي .. وبدأت والش التحكيم في عام 2010 حيث كان ذلك إلى جانب عملها في هيئة الصحة البريطانية قبل أن تعمل بدوام كامل في مجال التحكيم.

- وفاجأ فريق بيرنلي مضيفه فولهام وفاز عليه 2 - 0 وتقدم بيرنلي عن طريق ويلسون في الدقيقة 47 ، قبل أن يضيف سانربيرج الهدف الثاني في الدقيقة 66 .. ورفع بيرنلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز 19 (قبل الأخير)، فيما تجمد رصيد فولهام عند 21 نقطة في المركز 12.

- وفي مباريات أخرى جرت أمس ، فاز فريق نادي توتنهام على ضيفه إيفرتون 2 - 1 ورفع توتنهام الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة في المركز 16 .. وتقدم توتنهام في الدقيقة 9 عن طريق ريتشارلسون ، قبل أن يضيف زميله هيونج سون مين الهدف الثاني في الدقيقة 18 ، وفي الدقيقة 82 سجل أندريه جوميز هدف إيفرتون الوحيد.

- وفي مباراة أخرى حقق فريق لوتون تاون فوزا مفاجئا على ضيفه نيوكاسل 1 - 0 .. وسجل أندروس تاونسيند هدف المباراة الوحيد لفريق لوتون تاون في الدقيقة 25 .. ورفع لوتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز 18 ، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز السابع.

- وضمن منافسات الجولة ذاتها ، حقق بورنموث فوزا مثيرا على نوتنجهام فورست 3 - 2 .. وسجل أنتوني إيلانجا الهدف الأول لنوتنجهام في الدقيقة 47، قبل أن يسجل دومينيك سولانكي هدفين لبورنموث في الدقيقتين 51 و58 .. وفي الدقيقة 74 سجل كريس وود الهدف الثاني لنوتنجهام، لكن سولانكي أضاف الهدف الثالث له ولبورنموث في الدقيقة 90+4 .. ورفع بورنموث رصيده إلى 22 نقطة في المركز 11، فيما تجمد رصيد نوتنجهام عند 14 نقطة في المركز 17.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى