حراس المرمى .. كلمة السر للمنافسة على كأس أمم أفريقيا

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
سيكون عشاق الساحرة المستديرة ، على موعد مع وجبة كروية دسمة ، من خلال متابعة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار ، وتنطلق البطولة القارية خلال الفترة بين 13 يناير  إلى 11 فبراير المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا.

 ولا شك أن حراس المرمى سيكونون من أبرز أسلحة المنتخبات المشاركة، من أجل المنافسة بقوة على حصد كأس أمم أفريقيا، ويبرز قبل انطلاق سباق الكان، الحارس المغربي ياسين بونو ، الذي صنع المجد مع منتخب بلاده ، بقيادة أسود الأطلس لاحتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

 ويلعب ياسين بونو في الوقت الحالي مع الهلال السعودي بعد الانتقال إليه في صيف 2023 ، قادما من فريق إشبيلية بعد التتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما.

 كما توج الأسد المغربي بونو بجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي لعام 2023، متفوقا على الثنائي محمد الشناوي وأندريه أونانا، ويبرز أيضا في الكان ، الحارس المصري محمد الشناوي ، الذي ساهم في العديد من الإنجازات مع ناديه الأهلي ، بحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية في السعودية .. كما توج محمد الشناوي بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي في الموسم الماضي ، بجانب العديد من الألقاب المحلية.

 ولا يمكن تجاهل الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الذي يلعب حاليا في مانشستر يونايتد، بعد مغادرة إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي الماضي .. وشارك أونانا في منتخب الكاميرون في منافسات مونديال قطر 2022 ، لكن منتخب الأسود غير المروضة ، فشل في تجاوز دور المجموعات.

 كما تسلط الأضواء على الحارس السنغالي إدوارد ميندي ، الذي ينشط حاليا في صفوف أهلي جدة ، بعد انتقاله من فريق نادي تشيلسي في صيف 2023 .. وكان إدوارد ميندي من أهم أسلحة منتخب السنغال ، الذي توج باللقب القاري في النسخة الماضية بركلات الترجيح على حساب الفراعنة في الكاميرون.

 كما شارك ميندي في تأهل منتخب السنغال لثمن نهائي مونديال قطر 2022، قبل الخروج على يد انجلترا بالخسارة بثلاثية دون رد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى