خطر في الطريق .. هل ينقلب موسم البوندسليجا بسلاح أفروآسيوي؟

> برلين «الأيام» وكالات :

>
شهد النصف الأول من الموسم في الدوري الألماني مفاجآت من العيار الثقيل ، أبرزها هيمنة باير ليفركوزن على صدارة جدول الترتيب منذ فترة طويلة ، حيث يملك رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو الصدارة برصيد 42 نقطة ، فيما يأتي بايرن ميونخ ثانياً بمباراة أقل بفارق 4 نقاط أقل .. بينما يتأخر بوروسيا دورتموند عن صراع القمة بتواجده في المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

 وتوقفت منافسات البوندسليجا الأسبوع الماضي ، على أن تعود المسابقة للحياة يوم الجمعة 12 يناير المقبل ، بانتهاء العطلة الشتوية،

وتتزامن مع استئناف البوندسليجا انطلاق منافسات كأس آسيا وكذلك كأس أمم أفريقيا في منتصف يناير المقبل، حيث تنطلق كأس آسيا  في 12 يناير 2024، على أن تنتهي في العاشر من فبراير المقبل .. كذلك تبدأ بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 13 يناير ليسدل الستار عليها في 11 فبراير.

 ومن المتوقع أن تؤثر البطولتان على بعض فرق البوندسليجا في الأمتار الأولى من الدور الثاني ، نظراً لامتلاكها عناصر بارزة ، ستغيب عنها من أجل الانضمام لمنتخبات بلادها، للمشاركة في المسابقتين .. ربما سيكون باير ليفركوزن الأكثر تأثرا من إقامة البطولتين مطلع العام المقبل، نظرا لاضطراره لخوض أولى مبارياته في 2024 بدون 5 لاعبين.
 وسيفقد ليفركوزن الثنائي النيجيري فيكتور بونيفاس وناثان تيلا، البوركيني إدموند تابسوبا، الإيفواري أوديلون كوسونو والمغربي أمين عدلي ، ولن يكون الأمر مختلفا بالنسبة لفريق شتوتجارت صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، إذ سيفتقد أيضا 5 لاعبين مثل ليفركوزن .. أما بايرن ميونخ، فسيفقد 3 لاعبين فقط .. هذا الثلاثي متمثل في الكاميروني تشوبو موتينج والمغربي نصير مزراوي ، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي كيم مين جاي.

 أما شتوتجارت ، فسيخوض مبارياته بدون هدافه الغيني سيرهو جيراسي ، الكونغولي سيلاس ، الثنائي الياباني جينكي هاراجوتشي وهيروكي إيتو والكوري الجنوبي وو يونج جيونج.

 وأثناء البطولتين ، سيضطر فريقا ناديي ليفركوزن وبايرن ميونخ لخوض 6 مباريات بدون هؤلاء اللاعبين، منها واحدة في كأس ألمانيا بالنسبة لمتصدر البوندسليجا.

 والمشكلة تكمن بالنسبة لليفركوزن على وجه التحديد ، في اضطراره لمواجهة منافسه المباشر -بايرن ميونخ- بملعب باي أرينا يوم 10 فبراير أثناء استمرار البطولتين.

 وقد تتأثر كتيبة ألونسو بتلك الغيابات المحتملة ، ما سيساعد بايرن ميونيخ على قلب الطاولة لصالحه ، عبر خروجه بالـ 3 نقاط من معقل ليفركوزن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى