هدف غير شرعي وجزائيتان .. أخطاء فادحة لحكم قمة الاتحاد والنصر

> الرياض «الأيام» وكالات :

> شهدت مواجهة كلاسيكو الاتحاد أمام نظيره النصر ، التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الثلاثاء ، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين، وانتهت بفوز العالمي (5 - 2) عدداً من الحالات التحكيمية التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية .. وقد سجل خماسية النصر كل من كريستيانو رونالدو "هدفين" وتاليسكا وساديو ماني "هدفين" في الدقائق 19 و38 و68 و75 و82 ، فيما سجل ثنائية الاتحاد عبد الرزاق حمدالله في الدقيقتين 14 و51 من عمر المباراة .. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 43 في المركز الثاني بجدول ترتيب روشن، خلف الهلال المتصدر برصيد 50 نقطة، فيما تجمد الاتحاد عند 28 نقطة في المركز السادس.

وقال المحلل التحكيمي محمد كمال ريشة في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية : "الدقيقة 28 شهدت خطأ تحكيمياً بمنح فيصل الغامدي لاعب الاتحاد إنذاراً بداعي التحايل للحصول على ضربة جزاء، وكان يجب على الحكم احتساب الركلة لتعرض اللاعب إلى تدخل من مدافع النصر، لذلك توجد ركلة جزاء لم تحتسب للعميد".

وأوضح "ريشة" : "قبل هدف النصر الخامس كان هناك خطأ لمصلحة العبود لاعب الاتحاد ، بعدما تعرض للدهس من سلطان الغنام.. وكان على غرفة VAR استدعاء حكم المباراة وإلغاء الهدف ، ومنح الغنام بطاقة حمراء مباشرة ، ولذلك هناك هدف نصراوي غير صحيح ، وحمراء على سلطان الغنام".

وذكر المحلل ريشة أن : "حكم المباراة أخطأ بعدم احتساب ركلة جزاء للنصر إثر الدفع الذي تعرض له فوفانا من فابينيو عند الدقيقة 45+5" .. وقال المستشار التحكيمي الدولي طارق سامي ، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية : "قرار صحيح من حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء بسبب عدم وجود تلامس من المدافع ، وتحايل من لاعب الاتحاد فيصل الغامدي للحصول على ركلة جزاء".

وأشار طارق سامي : "قرار صحيح من حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء على فابينيو .. وتعمد ضرب المهاجم في الوجه وإنذار صحيح وهو الإنذار الثاني ويستحق الطرد".

وأكد طارق سامي : "قرار غير صحيح باحتساب الهدف الخامس لفريق النصر ، وكان يجب على حكم الـ VAR مراجعة اللعبة الأولى وتنبيه حكم المباراة بوجود مخالفة تسببت في تسجيل هدف غير صحيح".

وتابع المحلل التحكيمي عمر المهنا لـ "الشرق الأوسط" : "الدقيقة 64 كان تدخل حكم الفيديو لمراجعة الحالة صحيح ، وقرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لفريق النصر صحيح لوجود ضرب من المدافع للمهاجم بتهور، والطرد صحيح للإنذار الثاني".

وواصل عمر المهنا : "تصادم لاعب الاتحاد مع لاعب النصر في الدقيقة 75 كان طبيعيا لعدم وجود خطأ من المهاجم أو المدافع، واستمرار اللعب قرار صحيح، وهدف النصر الرابع صحيح".

كما أكد الخبير التحكيمي محمد فودة في برنامج "أكشن مع وليد" وجود أخطاء تحكيمية أثرت في نتيجة المباراة .. وقال الخبير محمد فودة : "الدقيقة 17 ضربة جزاء لم تحتسب للاتحاد لصالح اللاعب فيصل الغامدي .. وفي الدقيقة 38 هدف النصر الثاني غير صحيح، لوجود مخالفة من تاليسكا، وفي الدقيقة 82 مخالفة لم تحتسب للاتحاد قبل هدف النصر الخامس".

من جانبه .. كشف الخبير التحكيمي جمال الغندور في تصريحات لبرنامج "المنتصف" : "قرار الحكم صحيح بإلغاء هدف كريستيانو رونالدو .. وقرار صحيح باحتساب ركلة جزاء لصالح لاعب النصر علي لاجامي ، مشيراً إلى أن الحكم حرم فريق الاتحاد من ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 28.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى