انفجارات بمدينة مصرية ناجمة عن طائرات مسيرة حوثية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> القاهرة تحذر من توسع القتال وتحوله إلى حرب إقليمية

> أكدت وسائل إعلام مصرية يوم أمس وقوع انفجارات في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، ناجمة عن طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي صوب مدينة إيلات بجنوب إسرائيل.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري اعتراض مسيرات حوثية فوق البحر الأحمر كانت في طريقها إلى إسرائيل.

وأضاف هاغاري أن "عمليات الحوثيين لا تستهدف فقط إسرائيل".

ومساء الثلاثاء سمع دوي انفجارات في سماء مدينة دهب المصرية المطلة على البحر الأحمر، وفق ما نقلت قناة "القاهرة" الإخبارية.

كما أوضحت القناة أن جسمًا طائرًا سقط على بُعد نحو 2 كيلومتر من شواطئ المدينة.

فيما أكد مصدر أمني مصري رفيع، أن الدفاعات الجوية المصرية أسقطت جسمًا طائرًا بالقرب من سواحل مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، مضيفًا أن فرق تحقيق انتقلت للموقع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

وكان البحر الأحمر قد شهد توترات عديدة وعشرات الاستهدافات الحوثية التي أطلقت من اليمن ضد ميناء إيلات المحاذي لمصر وعلى سفن تجارية مبحرة عبر هذا الممر التجاري العالمي، منذ السابع عشر من أكتوبر الماضي.

وألقت تلك الهجمات الضوء على المخاطر التي تواجه مصر ودولًا أخرى في المنطقة مع تصاعد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. لاسيما أن القاهرة تلعب دورًا نشطًا في التفاوض على وصول المساعدات إلى غزة، وفي محاولة إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس، والدعوة إلى وقف إطلاق النار، لكن قربها من خط المواجهة يعرضها للمخاطر.

وحذرت القاهرة من توسع القتال، وتحوله إلى حرب إقليمية، لاسيما مع دخول الحوثيين في اليمن في الصراع وإن كان بشكل محدود حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى