​التخطيط تبحث مع الأمم المتحدة دعم مشاريع الطرقات ونزع الألغام

> عدن «الأيام» خاص:

>
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، أمس، بالعاصمة عدن، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في اليمن سعيد حرسي، آلية التنسيق المشترك في تقييم الأدوار والمسؤوليات بين الوزارة والمنظمات الأممية.

وتطرق اللقاء، إلى عدة مواضيع متصلة بتفعيل العمل بالمنافذة الواحدة للوزارة، وتعزيز الجهود المشتركة في عملية التقييم والرقابة للمشاريع المنفذة بين الجانبين والترتيبات الجارية لعقد ورشة عمل حول الاستجابة الإنسانية بين الجهات الحكومية و الأوتشا بهدف عرض مخرجات التدخلات والأنشطة السابقة والاحتياجات للخطط والمشاريع للعام 2024م.

وأكد باصهيب، حرص الوزارة على تحسين بيئة تنسيق العمل المشترك مع كافة المنظمات والهيئات الدولية في إطار النافذة الواحدة بما يسهم من تحقيق أعلى معدلات الجودة والمشاركة للمعلومات مع المرونة في تسهيل الإجراءات لخدمة المتعاملين مع الوزارة.

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الأمم المتحدة الأوتشا، الاهتمام بتحسين الأداء، وتوحيد التنسيق مع الحكومة والقطاعات الوطنية التابعة لها والعمل كفريق مشترك في تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024م.

في سياق آخر، ناقش باصهيب، مع نائب وزير الأشغال العامة الطرق م. محمد ثابت، سبل تعزيز الجهود والتعاون المشترك لدعم عملية التنمية عبر إمكانية توجيه تمويلات الصناديق والجهات المانحة نحو مشاريع الطرقات وبناء قدرات كوادر وزارة الأشغال العامة والطرق والوحدات والمؤسسات التابعة لها.

كما تطرق، خلال لقائه مع مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام اللواء أمين العقيلي، ومدير مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام (YMACC) اللواء فضل غرامه، إلى إمكانية توجيه التمويلات المانحة نحو دعم الخطط والأنشطة الخاصة بنزع الألغام والحد من أضرارها الجسيمة في عموم محافظات الجمهورية.

وناقش، مع المدير التنفيذي لمؤسسة رنين اليمن ذكرى جعدان، مشروع الصندوق التنموي للأمن والسلام، وما يتضمنه من أنشطة وبرامج لتأهيل المرافق الحكومية المتعلقة بالأمن المجتمعي وكذا التمكين الاقتصادي للشباب، بتكلفة مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى