صحة الموانئ ومنظمة الصحة العالمية تزوران ميناء شحن البري الدولي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قام فريق مشترك من الإدارة العامة لصحة الموانئ والحدود بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، بزيارة لميناء شحن البري بمحافظة المهرة.

وخلال الزيارة عقد فريق التقييم اجتماعًا ضم كلًا من ثابت عوض مبارك مدير عام جمرك الميناء، وعلي بن سريع مدير إدارة الميناء، وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة بالحجر الصحي وهيئة المقاييس.

وأوضح د. جمال الماس مدير عام صحة الموانئ والحدود بأن التقييم الصحي يجري في كافة الموانئ والمطارات والمعابر البرية للجمهورية اليمنية والذي من شأنه تحديد الفجوات وآلية التنسيق المشترك بين الجهات العاملة في المنافذ، مؤكدًا أن الصحة العامة مسؤولية جماعية.

من جانبه، أكد د. عوض باصالح ممثل منظمة الصحة العالمية أهمية التقييم لكافة الموانئ، وتنسيق العمل والإشهاد على المراقبة الصحية في المنافذ، من أجل تحقيق الأمن الصحي الوطني والدولي، وذلك تطبيقًا للوائح الصحية الدولية في المنافذ الحدودية للجمهورية اليمنية.. مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في هذا الجانب.

هذا وكان هناك العديد من المداخلات والنقاشات من إدارة الميناء والحجر البيطري والنباتي وغيرها، وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالصحة العامة في المنفذ.

كما اطلع فريق التقييم على أماكن التفتيش للبضائع والحجر النباتي والبيطري وآلية الفحص والتخليص والشهادات الصحية الواردات والصادرات، بالإضافة إلى زيارة الفريق لهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة للاطلاع على سير العمل المتعلق بسلامة الغذاء والمنتجات وهيئة مصائد الأسماك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى