إشهار أول جمعية تُعنى برياضات وسباقات الصقور على مستوى اليمن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج :

> أعلن يوم الخميس الماضي في مديرية القطن بمحافظة حضرموت ، إشهار أول جمعية تُعنى برياضات وسباقات الصقور على مستوى الجمهورية اليمنية حملت مسمى "الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور" والتي تهدف نشر وتطوير رياضات وسباقات الصقور على المستوى المحلي ، والإرتقاء بها ، وتنظيمها ومراقبتها وفق القيم الرياضية والتربوية والإنسانية ، وذلك في الحفل الذي ضم نحو ثمانين صقاراً من المؤسسين للجمعية والذي تم فيها انتخاب هيئة إدارية برئاسة د . علي سالمين بادعام وعضوية آخرين.

وقال رئيس الجمعية د . علي سالمين بادعام أن فكرة تأسيس جمعية لرياضات وسباقات الصقور ، جاءت على أساس ما شهدته من اهتمام برياضة الصقور في دولة الامارات العربية المتحدة التي نشأت فيها وترعرعت أنا ووالدي وجدي قررت نقل هذه الفكرة إلى بلدي الأم التي تستحق منا كل الدعم والوفاء .. حينها تواصلت مع مستشار وزارة الشباب والرياضة اليمنية المهندس علي باشعيب ، الذي أعجب بالفكرة وتحمس لها كثيرا وحولها مباشرة إلى مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية في الوزارة الأخ فرحان المنتصر ، الذي أثنى على الفكرة خاصة أنها جديدة على مستوى الجمهورية ، وتم إحالة الموضوع إلى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وتحديداً مكتب الوزارة بوادي حضرموت والصحراء وتم تحديد يوم الانتخاب بحضور المؤسسين .. وعندها رأت النور لتقدم خدمة للمهتمين برياضة الصقور وتطويرها على المستوى المحلي والعربي والدولي.

الجدير بالذكر أن تأسيس هذه الجمعية يترجم السعي لإدراج رياضات وسباقات الصقور تحت مظلة المؤسسات المحلية والدولية ذات العلاقة بما يحقق الانتشار وتوسيع قاعدة المشاركين ، إضافة للمساهمة في تنظيم المسابقات والمنافسات والأنشطة المرتبطة برياضات وسباقات الصقور .. فضلاً عن المساهمة في حماية البيئة وحقوق وسلامة الصقور واستدامتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى