العراق واليابان .. صدام الأبطال في كأس آسيا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

>
تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا ، المقررة انطلاقها في 12 من يناير الجاري في قطر، حدثاً فريداً، حيث أوقعت قرعتها جميع المنتخبات التي حققت اللقب من قبل في مجموعات دون منافس سبق وحصد الكأس ، باستثناء المجموعة الرابعة ، التي تضم العملاقين الياباني والعراقي وفي رصيدهما 5 ألقاب .. وسيلعب الساموراي وأسود الرافدين ، مع إندونيسيا وفيتنام ، مع تزايد فرصتهما في حجز بطاقتي التأهل إلى الدور الـ 16 .. وستكون مواجهتهما في الجولة الثانية في 19 من الشهر نفسه بضيافة استاد المدينة التعليمية.

 ويطمح الساموراي الأزرق إلى الظفر باللقب الخامس ، بمشاركته المرتقبة في كأس آسيا 2024، بعد أن سبق له حصده 4 مرات في أعوام 1992 و2000 و2004 و2011 ، وحل وصيفا في النسخة الأخيرة عام 2019 ، التي خسر فيها مواجهة النهائي أمام العنابي القطري (1 - 3) .. وسيكون أمام اليابان تحدٍ خاص يتمثل بالصراع مع منافسه العراقي على كسب صدارة المجموعة الرابعة ، إذ تحمل مواجهتهما المرتقبة صراعاً قوياً يجمع بطلي البطولة في النسخ الماضية، علاوة على صعوبة تحديد  المتصدر في ظل ثبات المستوى الفني، وامتلاك كل منتخب لأدوات من اللاعبين المحترفين الذين يشكلون العمود الفقري.

 ويحاول (منتخب أسود الرافدين) المتوج بلقب البطولة مرة واحدة في 2007 ، كسر العقدة اليابانية ، وإزاحته عن صدارة المجموعة الرابعة في النسخة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى