ميدلزبره يستقبل تشيلسي في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة (معطيات وتوقعات)

> لندن «الأيام» وكالات :

> بعد نتائج متناقضة في مواجهتيهما برسم الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي نهاية الأسبوع المنصرم ، يعود ناديا ميدلزبره وتشيلسي بسرعة إلى منافسة كأس الرابطة الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلتقيان في مباراة الذهاب من نصف النهائي الأول على ملعب "ريفرسايد" .. وتغلب "البلوز" على نيوكاسل يونايتد بركلات الترجيح في دور ربع النهائي ليبلغ المربع الذهبي، بينما تغلب فريق المدرب مايكل كاريك على بورت فالي بثلاثية دون رد في دور الثمانية.

واستسلم نادي ميدلزبره ، المتمركز حاليًا في منتصف جدول دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيون شيب"، لتفوق خصمه أستون فيلا في مباراة الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي ليلة السبت الماضي ، وسقط بهدف واحد دون مقابل ، سجله المدافع ماتي كاش في الدقيقة 87 .. وعلى الرغم من الإقصاء المبكر ، إلا أن ميدلزبره يمكن أن يفكر بالتأكيد في إيجابيات هذه الهزيمة ، حتى لو كانت الهزيمة الثالثة في أربع مباريات في جميع المسابقات.

وكانت نقطة قوة فريق المدرب مايكل كاريك في كأس الرابطة الإنجليزي حتى الآن ، هي النجاعة الهجومية ، بفوزه على هدرسفيلد تاون (3 - 2) وبولتون (3 - 1) وبرادفورد سيتي (2 - 0) وإكستر سيتي (3 - 2) وبورت فالي (3 - 0) للوصول إلى الدور قبل النهائي وسجل هدفين على الأقل في كل من هذه الانتصارات.

وتمكن ميدلزبره من التقدم في كل من آخر 3 مباريات نصف نهائية لكأس الرابطة الإنجليزي آخرها عندما فاز باللقب في موسم 2003 - 2004 وأزاح في طريقه أرسنال من دور ربع النهاية، لكن أربع من آخر خمس مباريات على أرضه في هذه البطولة شهدت خروجه منهزما.

في الجهة الأخرى ، تأهل نادي تشيلسي إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه في نهاية الأسبوع على ضيفه بريستون (4 - 0)، والمهمة الآن هي ضمان التأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزي للمرة الرابعة في غضون عشر سنوات الأخيرة ، بعد مواسم 2014 - 15 و2018 - 19 و2021 - 22.

وجاءت انتصارات فريق المدرب ماوريتسيو بوتشيتينو الأربعة في هذه المسابقة على ويمبلدون (2 - 1) وبرايتون (1 - 0) وبلاكبورن (2 - 0) ونيوكاسل بالضربات الترجيحية ، جاءت كلها على ملعبه "ستامفورد بريدج" ، وقد تعرض للهزيمة في خمس مباريات من آخر ثماني مباريات خارج أرضه في المسابقة .. ومع ذلك ، أدى الفوز (2 - 0) على ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021 - 22 إلى تمديد سلسلة انتصارات "البلوز" في المواجهات المباشرة إلى 9 مباريات كما انتصروا بنفس النتيجة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي موسم 1997 - 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى