مفاجآت في حفل افتتاح بطولة كأس آسيا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> سينطلقُ حفلُ افتتاح بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023 في الخامسةِ من مساء غد الجمعة الـ 12 يناير على استاد لوسيل الموندياليّ، وسط ترقّب كبير لإبهار قطري جديدٍ لأعرق البطولات القاريَّة.

وكشفت اللجنةُ المنظمةُ المحليّة للبطولة عن جزءٍ من تفاصيل حفل الافتتاح الذي يروي الفصلَ المفقود من كتاب «كليلة ودمنة» ، الشهير الذي يتكوَّن من 15 فصلًا ، تحتوي جميعها على قصص خيالية أسطورية ، بأبطال تشبيهية من الطيور والحيوانات ومن الشخصيات البارزة التي تدور حولها أحداث الكتاب ، شخصية الأسد الذي يلعب دور الملك ، وخادمه الثور (شتربه) ، بالإضافة إلى إثنَين من حيوان إبن آوى، وهما «كليلة ودمنة».

كما يحتوي الكتابُ على مجموعةٍ من القصص الأخلاقية ، والحِكم التي تم عرضُها في بناء قصصي شيق ، على لسان الحيوانات والطيور لتحملَ رسائل أخلاقيَّة إنسانيّة ومجتمعية في طياتها، ما شجَّع كثيرًا من الناس على قراءتها ومتابعتها والعيش بداخلها.

ويشتملُ الكتابُ على العديد من الألغاز ، وبحسب الفيديو التشويقي للعرض ، موضوعة على لسان الحيوانات والطيور لتوجّه رسائل أخلاقية معينة، مثل الصداقة ، تطول وتتسع القصة لتضم في جوانبها قصصًا أخرى متداخلة ، إلى أن تصل في النهاية إلى حلقة متشابكة من القصص يفضي بعضها إلى بعض ، عاقدةً عالمًا من الحكم والتجارب .. فقد ذُكر أن في كل قصة هناك حلقة مفقودة قد تستغرق عصورًا وأجيالًا لفكّ لغزها واكتشاف خفاياها».

وحثّت اللجنة المنظمة الجماهير في العالم ، على مُتابعة حفل الافتتاح ، وقالت : "لا تضيعوا فرصة استكشاف الفصل المفقود من كتاب «كليلة ودمنة» في حفل الإفتتاح .. وأبرز الفيديو الترويجي مجموعةً من الحيوانات تتحدث عن الطبيعة القطرية : «نحن من الصحراء، والصحراء منا»، نحن قلبها الخافق .. كليلة ودمنة» ، وشملت الصقر والذئب والسلحفاة التي تعيش في صحاري قطر.

ومن المقرّر أن يشهدَ حفلُ الافتتاح ، الكثيرَ من القصص والحكايات ، والفعاليات التي تترقّبها الجماهير ، ويسبق حفل الافتتاح المباراة الافتتاحية للبطولة التي تنطلقُ بين منتخبنا الوطني، وشقيقه اللبناني في السابعة مساءً.

وسيشهدُ حفل الافتتاح مفاجآت مبهرة ، ورسائل داعمة لفلسطين ، كما تشهد البطولةُ العديدَ من الفعاليات ، حيث ستعيشُ الجماهيرُ أجواء ممتعةً وشيقةً ، كما ستوصل البطولة من خلال الجماهير رسائل نبيلة لكل العالم ، والدعوة للسلام والأمان، وستكون الفعاليات أيضًا في سوق واقف وكتارا ومشيرب ولوسيل ، وكلها ستتحول لمناطق طبيعية للمشجعين، بالإضافة إلى فعاليات ومناطق للجماهير من المنتخبات المشاركة، ستقام فيها فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية مُمتعة للجماهير.

ومن المقرّر أن تبدأ الجماهيرُ في التوافد إلى استاد لوسيل ، في وقت مبكر من هذا اليوم من أجل الاستمتاع بحفل الافتتاح، كما أنه من المقرّر تمديدُ ساعات عمل المترو، كما حدث خلال فترة كأس العالم قطر 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى