انتقالي شبوة يقيم حفلًا بمناسبة الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح الجنوبي

> عتق «الأيام» خاص:

> أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم السبت، الحفل الخطابي والفني بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي في العاصمة عتق بمناسبة الذكرى الـ 18 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي، برعاية عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحت شعار الجنوب بكل أبنائه ولكل أبنائه.


وحيا عبدالعزيز مهدي بن لكسر، في كلمته كل أبناء الجنوب الذين تمسكوا بهذا المنجز العظيم "التصالح والتسامح" وساروا على نهجه من أجل تعزيز اللحمة الوطنية وإنهاء عهد الصراع.

وأشار رئيس تنفيذية انتقالي شبوة إلى أن الشعب الجنوبي طوى صفحة الماضي الأليم ودفنها إلى الأبد، لافتا إلى أن الجنوب عانى الأمرين من الحروب ومن العقاب الجماعي والعداء وعليه أن يأخذ العبرة من دروس الماضي لبناء وطن الجميع الذي يتسع لكل الجنوبين وطن التعايش والقبول بالرأي والرأي الآخر ورفض كل مفردات العصبية والعنف والفوضى والتناحر والاقتتال "ستنشر الكلمة كاملة لاحقا".


وألقى وكيل المحافظة المساعد فهد سالم الطوسلي، كلمة السلطة المحلية أكد فيها على أهمية التلاحم والتصالح والتسامح الجنوبي كغاية سامية تستحق الاهتمام، مشيرًا" إلى أن محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير" ترجم هذا المبدأ على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى