فلسطين تسعى لمفاجأة إيران وفوارق كبيرة ترشح الإمارات

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> يبدأ المنتخب الإيراني لكرة القدم ، مشواره في بطولة كأس آسيا ، التي انطلقت الجمعة ، في قطر، بمواجهة نظيره الفلسطيني، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويدخل المنتخب الإيراني ، حامل لقب البطولة 3 مرات من قبل ، المواجهة وهو المرشح الأوفر حظًا ، للفوز خاصة مع خبرته الكبيرة في المواعيد الآسيوية التي تؤهله ليس فقط للفوز بالمباراة، لكن للمنافسة على لقب البطولة .. ويهدف المنتخب الإيراني لإنهاء دور المجموعات لصالحه بتصدر المجموعة التي تضم كذلك منتخبي الإمارات وهونج كونج للتركيز بالأدوار المقبلة وإثبات أحقيته بالمنافسة على اللقب.

- على الجانب الآخر يتسلح المنتخب الفلسطيني بحماس لاعبيه ، والدعم الجماهيري .. وبقيادة مدربه التونسي (مكرم دبوب) ، يسعى منتخب فلسطين لحجز مكان له في الدور المقبل، ورغم صعوبة المهمة أمام إيران في المباراة الأولى، يسعى إلى إحداث مفاجأة والتأهل لدور الـ 16 في المسابقة القارية.

- ويتطلع منتخب الإمارات إلى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه ، عندما يخوض أمام منتخب هونج كونج ، أولى مبارياته في نهائيات كأس آسيا .. وهناك فوارق فنية وتاريخية كبيرة ، ترجح كفة الإمارات التي تشارك للمرة 11 ومشاركاتها الحالية هي السادسة على التوالي، ولكنها ستكون الأولى التي تلتقي فيها هونج كونج في البطولة .. وسبق أن فازت الإمارات 3 مرات وديا ورسميا، وسجلت 12 هدفا، مقابل هدف وحيد لهونج كونج.

ويعزز التاريخ ترشيحات الإمارات ، بعدما وصلت إلى الدور قبل النهائي في نسختي 2015 و2019، وحصلت على المركز الثاني عندما استضافت كأس آسيا للمرة الأولى في 1996 .. ولكن، لم يسبق أن نجح (الأبيض الإماراتي) في تجاوز دور المجموعات في النسختين السابقتين بقطر عامي 1988 و2011 إذ حققت الفوز في مباراة واحدة وتعادلت في مباراة وخسرت 5، في مجموع مواجهاتها بالنسختين.

- ويستهل المنتخب الياباني ، مشواره من أجل تحقيق اللقب الخامس في تاريخه ، ببطولة كأس أمم آسيا 2023 ، عندما يواجه فيتنام اليوم الأحد، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من النسخة الحالية المقامة في قطر .. وتوج المنتخب الياباني باللقب في أعوام 1992، و2000، و2004، و2011، ويسعى لإضافة اللقب الخامس في مسيرته مؤكدًا زعامته على عرش البطولة الأغلى في القارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى