مقتل 3 وتدمير آليتين في هجوم على القوات الجنوبية بأبين

> مودية «الأيام» خاص:

> قالت مصادر عسكرية، اليوم الجمعة، إن خمسة جنود سقطوا بين قتيل وجريح، خلال تفجير بأربع عبوات ناسفة استهدفت آليات عسكرية للقوات المسلحة الجنوبية في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وبحسب مصدر عسكري فإن أربعة انفجارات زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في منطقة السدارة شرق وادي عومران بمديرية مودية، وانفجرت بعربة تابعة للواء الثالث دعم وإسناد، انفجرت بها في السدرة شرق وادي عومران، أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الدعم والإسناد واللواء 13 صاعقة، وإصابة جنديين من أمن أبين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب المصدر فإنه تم إحراق طقمين، أحدهما تابع لقوات الدعم والإسناد، والآخر يتبع إدارة أمن أبين.

وتخوض القوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية المشتركة، حربًا ضد عناصر تنظيم القاعدة في وادي عومران، ضمن عملية سهام الشرق، وسيوف حوس، وأدت إلى استشهاد المئات من القوات الجنوبية، وقد حققت انتصارات كبيرة، لكن هذه العناصر لجأت إلى حرب العبوات في الفترة الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الجنوبية أن "التنظيمات الإرهابية باتت تتمترس حول نفسها وتتضامن وتتكامل أكثر من أي وقت مضى، وتبادل أدوار وتنسيق في سياق غرفة التحكم الواحدة القديمة المتجددة، تجلى ذلك بوضوح منذ بدء قواتنا عملياتها ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وانكشف بصورة كلية عقب إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، من قبل الولايات المتحدة، دون شك أن هذه المليشيات المصدر والممول وصاحبة القيادة والإدارة للإرهاب الموجه ضد الجنوب وقواته المسلحة، والمصالح والممرات الملاحية الدولية، وأمن واستقرار المنطقة برمتها.. ذلك ما يؤكد واقعية وصوابية تحذيرنا المبكر لهذا الإرهاب ذي الرؤوس المتعددة، وما يستوجبه من مواجهة شاملة غير انتقائية أو تواكلية، مواجهة ومجابهة تتضافر وتتكامل فيها الجهود الوطنية والإقليمية والدولية".

وأضاف البيان "خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية، ارتقى من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية، شهيدان في جبهة الضالع الحدودية، وثلاثة شهداء وجريحان في مسرح عملية سهام الشرق بمحافظة أبين مديرية مودية، إثر عملية إرهابية استهدفت بعبوتين ناسفتين دوريتين عسكريتين، وفي شبوة أسفر تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين زرعتها العناصر الإرهابية على الطريق العام في وادي سرع منطقة المصينعة، عن استشهاد مواطن وجرح أربعة من أبطال قوات دفاع شبوة".

واختتم "إن قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تخوض معركتنا الوطنية التحررية المقدسة بكل قوة وعزيمة وقدرة واقتدار، ضد التنظيمات الإرهابية، في الجبهات الحدودية، وفي مسارح الحرب على الإرهاب واجتثاث شأفته، لتؤكد استمرارها في التصدي الباسل والملاحقة للإرهاب وتنظيماته ومليشياته، وأن الدماء الزكية التي يتواصل انهمارها الطاهر بسخاء، لهي ضريبة وثمن حسم هذه المعركة الوجودية والمصيرية، ومصدر عنفوان اجتراح الحسم والنصر الأكيد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى