كوريا الجنوبية تتفادى الخسارة أمام الأردن في الرمق الأخير

> الدوحة «الأيام» أ ف ب :

> أهدر الأردن تأهلاً مبكراً وفوزاً نادراً على كوريا الجنوبية عندما سجّل هدفاً عكسياً في شباكه في الرمق الأخير، ليخيّم تعادل مثير 2 - 2 على مواجهتهما أمس السبت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس آسيا لكرة القدم في قطر.

على ملعب الثمامة في الدوحة ، وأمام 36627 متفرجاً ، سجّل لكوريا الجنوبية نجم توتنهام الإنكليزي هيونغ - مين سون (9 من ركلة جزاء) والمدافع يزن العرب (90+1 خطأ في مرمى فريقه) وللأردن يونغ - وو بارك (37 خطأ في مرمى فريقه) ويزن النعيمات (45+6).

وحافظ الاردن على الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا ، مقترباً مع "محاربي تايغوك" منطقياً من التأهل إلى دور الـ 16، بعد فوزه الكبير افتتاحاً على ماليزيا 4 - 0 .

ويلعب في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس القادم الأردن مع البحرين ، وكوريا الجنوبية مع ماليزيا، علماً أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ 16، مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث .. وكان الأردن قريباً جداً من تحقيق ثاني أكبر مفاجأة في البطولة، بعد فوز العراق على اليابان حاملة اللقب أربع مرات 2 - 1 الجمعة.

وغاب عن صفوف كوريا حارس نادي الشباب السعودي كيم سيونغ جيو بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى خلال التدريبات وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب، ولعب بدلاً منه جو هيون - وو الذي شارك في مونديال 2018 أساسياً .. وحصل المنتخب الكوري على ركلة جزاء في وقت مبكر بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، اثر عرقلة قائد الاردن احسان حداد لمهاجم توتنهام سون، فانبرى لها الاخير بنجاح على طريقة "بانينكا" في مرمى يزيد أبو ليلة (9) .. واحتفل سون برفع قميص كتب عليه إسم الحارس المصاب تحية له.

ولعب لي جاي - سونغ كرة متقنة باتجاه سون داخل المنطقة ، فسدد الاخير بيسراه باتجاه المرمى لكن قدم عبدالله نصيب حوّلت الكرة إلى ركنية (20) .. وفي أوّل تسديدة أردنية ، أطلق التعمري كرة رائعة بيسراه كان لها الحارس الكوري الجنوبي المرصاد (21)، ثم سدّد مرضي من ركلة حرة مباشرة لعبها له قصيرة التعمري فأبعدها الحارس (27).

وتخلى المنتخب الاردني عن حذره ، وكان نداً للكوري ، ومن ركلة ركنية أدرك التعادل بالنيران الصديقة ، عندما حول لاعب وسط كوريا يونغ وو - بارك الكرة داخل شباكه (37) .. وفي نهاية الشوط الأول، قام التعمري بمجهود فردي رائع وطالب على اثره بركلة جزاء بعد احتكاك بينه وبين مدافع بايرن ميونيخ الالماني كيم مين - جاي من دون أن تمنح له.

ومن الهجمة التالية، سدد التعمري نجم المباراة بلا منازع كرة لولبية بيسراه شتتتها الدفاع الكوري، لكنها وصلت الى النعيمات مهاجم الاهلي القطري ، فأطلقها نصف طائرة بيمناه ، بعيدا عن متناول الحارس (45+6) .. وتصدى الحارس الأردني لتصويبة لي كي - جي وتهيأت مجددا أمام شو غو - سونغ، فسددها بعشوائية في اللقطة الاخيرة من الشوط الاول.

وأجرى الالماني (يورجن كلينسمان) مدرب كوريا ، تبديلين في مطلع الشوط الثاني ، لكن الايقاع الكوري بقي بطيئاً نوعاً ما ، فلم يشكل خطراً على الدفاع الاردني اليقظ .. وكانت جميع المحاولات تقريبا تمرّ عبر القائد سون ، لكنه لم يلق التجاوب المطلوب من زملائه.

ومن هجمة أردنية ، أطلق نزار الرشدان كرة على الطاير من 25 متراً أبطل مفعولها الحارس الكوري (70) .. ثم سنحت بعض الفرص للمنتخب الكوري لكن تسديدات مهاجميه كانت عشوائية بامتياز .. وتصدى الحارس الاردني يزيد أبو ليلى لتسديدة قوية من لي كانغ - ان من مشارف المنطقة (81) .. وفي الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع ، أدرك المنتخب الكوري التعادل بالنيران الصديقة ، عندما حول يزن العرب كرة عرضية داخل شباكه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى