دبوب : فلسطين بحاجة لـ«هدف مبكر» أمام هونج كونج لبلوغ دور الـ 16

> الدوحة«الأيام» وكالات :

> تمنى التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين تسجيل هدف مبكر في مواجهة هونج كونج ليفتح الطريق أمام فوز مريح وإمكانية التأهل إلى دور الستة عشر بكأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، وتملك فلسطين نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الثالثة وسيفتح فوزها على متذيلة الترتيب دون رصيد الباب أمام إمكانية تأهلها إلى أدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها في البطولة القارية.

وتتصدر إيران المجموعة بست نقاط، متقدمة بنقطتين على الإمارات قبل مواجهتهما اليوم الثلاثاء .. وقال دبوب خلال مؤتمر صحافي الاثنين : «أتمنى تسجيل هدف مبكر يريحنا ، ويفتح الطريق أمام التأهل إلى الدور التالي إنها مباراة مهمة ومصيرية وهونج كونج تملك فريقاً متطوراً، وظهر ذلك أمام الإمارات وإيران .. لم نبدأ المباراتين الماضيتين بشكل جيد ، فقد اهتزت شباكنا (بعد دقيقتين أمام إيران) وفي أول 20 دقيقة أمام الإمارات .. ليست لدينا خيارات أخرى ، فالفوز مهم وضروري ، والمباراة ستلعب على تفاصيل بسيطة ، لكن إذا لعبنا مثلما فعلنا أمام الإمارات سنفوز ونتأهل».

وكال دبوب المديح لمنتخب هونج كونج ، لكنه شدد على أن فريقه منتخب فلسطين ، إذا لعب بأسلوبه سيسهل المباراة على نفسه ، حيث قال : "منتخب هونج كونج مزعج ويحب اللعب بأسلوبه ، لكننا سنجهز أنفسنا وإذا لعبنا مثلما فعلنا في الشوط الثاني أمام الإمارات وبهدوء فنحن قادرون على تحقيق الفوز».

من جانبه أكد المهاجم تامر صيام أنه يأمل في تعويض جماهير بلاده عن إهدار ركلة جزاء أمام الإمارات في المباراة التي انتهت بالتعادل،

ويملك صيام 13 هدفاً مع فلسطين ويحتاج إلى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي لفهد العتال، وهو المدرب المساعد لدبوب .. وقال اللاعب البالغ عمره 31 عاماً : «الهدف الأول هو التأهل وليس أن أكون الهداف التاريخي لفلسطين ، لكن كل لاعب يطمح لكتابة إسمه في تاريخ فلسطين».

واختتم : «إن شاء الله أسجل هدفاً (أمام هونج كونج) لتعويض إهدار ركلة الجزاء أمام الإمارات وأتمنى أن يكون التأهل من نصيبنا».

وكان المنتخب الفلسطيني خرج من دور المجموعات في مشاركتين سابقتين في 2015 و2019.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى