ليفربول يتطلع لاستمرار التوهج أمام فولهام وتشيلسي يأمل في التعويض

> لندن «الأيام» وكالات :

> يسعى فريق نادي ليفربول إلى الاقتراب خطوة إضافية من لقب كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه عندما يحلّ ضيفًا على فولهام في إياب نصف النهائي غداً الأربعاء .. محاولاً تكرار فوزه عليه، فيما يستقبل تشلسي اليوم الثلاثاء ميدلزبره بعد أن سقط أمامه ذهاباً بهدف ، وبعد فوزه ذهاباً على أرضه 2 - 1 بهدفي كورتيس جونز والبديل الهولندي كودي جاكبو اللذين قلبا التأخر بهدف البرازيلي ويليان يتعيّن على ليفربول تجاوز عقبة فولهام الثالث عشر في ترتيب الدوري المحلي ، من أجل حسم تأهله أملا في العودة إلى سكة الألقاب.

ويتسلح الـ"ريدز" بسجل ناصع في المسابقة ، حيث يخوض حاليا الدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، كما أحرز اللقب تسع مرات وهو رقم قياسي آخر متقدما على مانشستر سيتي (8) ومانشستر يونايتد (6) وكل من أستون فيلا وتشلسي (5) .. وستكون المرة الـ 14 التي يبلغ فيها النهائي في حال نجاحه بتجاوز فولهام.

أما فولهام فهو متواضع النتائج في كأس الرابطة، إذ يخوض حاليا غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، لكن فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا سيعوّل على مهاجمه المكسيكي راؤول خيمينيز لقلب الطاولة على متصدر البريميرليج .. ويفتقد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لخدمات النجم المصري محمد صلاح بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا ، علما بأنه ترك بعثة منتخب بلاده عائدا إلى ليفربول لتلقي العلاج من إصابة تعرّض لها، إضافة الى الياباني واتارو إندو لمشاركته في كأس أمم آسيا.

من جهته ، يمني تشيلسي النفس في المحافظة على أمله الأكبر في الخروج بلقب ما هذا الموسم عندما يلتقي ميدلزبره في ملعبه ستامفورد بريدج .. وبعد خسارته مباراة الذهاب بهدف ، يمني الـ"بلوز" النفس في تفادي نكسة جديدة لمدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، حيث يجد نفسه في المركز التاسع بالدوري، لتنحصر آماله في التتويج هذا الموسم بمسابقتي الكأس .. ويلتقي تشيلسي أيضا نظيره أستون فيلا في الدور الرابع لكأس إنجلترا الجمعة.

من جهته ، سيكون فريق ميدلزبره على موعد مع التاريخ ، في حال تمكن من بلوغ النهائي ، علما بأنه سبق أن تُوج باللقب عام 2004 على حساب بولتون واندررز، بعد أن بلغ نهائي 1997 و1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى