برشلونة يخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام بيلباو

> مدريد «الأيام» وكالات :

> يخوض برشلونة، حامل الرقم القياسي في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، رحلة محفوفة بالمخاطر بمواجهة مضيفه أتلتيك بيلباو، ثاني أكثر المتوجين ، في ربع النهائي غداً الأربعاء ، فيما يلعب أتلتيكو مدريد الذي جرد جاره اللدود ريال مدريد من اللقب ، أمام اشبيلية بعد غد الخميس .. وكان أحرز برشلونة اللقب 31 مرة بفارق كبير عن بيلباو (23)، فيما يزخر سجل ريال مدريد ب 20 لقبا، متقدما على القطب الثاني في العاصمة أتلتيكو المتوج 10 مرات.

وستحدد مباراة واحدة هوية الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي ، الذي يقام بنظام الذهاب والإياب ، على أن يستضيف ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية المباراة النهائية في السادس من أبريل المقبل .. ولم يكن مشوار برشلونة إلى ربع النهائي سهلا حيث يعاني للفوز على منافسين أقل شأنا منه .. وقلب البارسا تخلفه بهدف أمام أونيونيستاس دي سلمنقة من الدرجة الثالثة ، ليخرج فائزا 3 - 1 في ثمن النهائي .. وقبلها تفادى السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة بفوزه الصعب عليه 3 - 2 في دور الـ 32.

وإلى جانب هذه الصعوبات التي تنعكس أيضا في الدوري ، تلقى النادي الكتالوني صفعة قوية في نهائي الكأس السوبر بسقوطه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1 - 4 في العاصمة الرياض.

ويحمل اللقاء بين برشلونة وبيلباو رائحة الثأر للطرفين، فبعدما حقق الأول في النهائي الأخير الذي خاضه عام 2021 لقبه الـ 31 على حساب الثاني (فاز برشلونة 4 - 0)، أطاح النادي الباسكي في الموسم التالي بـ "بلاوجرانا" 3 - 2 بعد التمديد في ثمن النهائي.

وقبل سفره إلى "جحيم" ملعب سان ماميس ، عاد برشلونة من الأندلس بفوز ثمين أمام ريال بيتيس 4 - 2 أمس الأول الأحد في المرحلة 21 .. وواصل برشلونة انتفاضته في الدوري محققا الفوز الثالث تواليا والثالث عشر هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة مستغلا خسارة شريكه السابق بيلباو أمام مضيفه فالنسيا 0 - 1 السبت.

ويستقبل أتلتيكو مدريد على ملعبه "ميتروبوليتانو" في مدريد ، إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي "يوربا ليج" الفائز على خيتافي 3 - 1 .. وثأر "روخيبلانكوس" من خسارته نصف نهائي السوبر أمام ريال مدريد بفوزه عليه في الكأس 2 - 4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2 - 2) ، في ديربي جديد شهد تألق أفضل هداف في تاريخ أتلتيكو مدريد الفرنسي (أنطوان جريزمان) الذي رفع عدد أهدافه إلى 175 بقميص "كولتشونيروس".

ويلعب بعد غد الخميس أيضا ، جيرونا متصدر الدوري ، بفارق نقطة عن الريال (52 مقابل 51) مباراة سهلة على الورق ، أمام مضيفه ريال مايوركا صاحب المركز الخامس عشر .. وفي حال نجح جيرونا في التأهل إلى نصف النهائي ، فسيحقق أفضل نتيجة له في الكأس.

وتفتتح منافسات ربع النهائي اليوم الثلاثاء، بلقاء سيلتا فيجا مع ريال سوسييداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى