انطلاق سباق الحمام الزاجل من المهرة إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص :

> أطلق أبطال اتحاد سباقات الحمام الزاجل صباح أمس الإثنين طيورهم من منطقة حصوين بمحافظة المهرة جواً إلى العاصمة عدن في نطاق مسافة طولها 840 كلم ، حاملة رسالة سلام ومحبة لسكان العاصمة عدن .. وقد شارك في هذا السباق الكبير عدد 21 مشتركاً فيما كان إجمالي عدد الطيور المشاركة في سباق حصوين للمسافات الطويلة حوالي 141 طيراً.

وقد تمكن (البطل زياد حسن بن حسن) من تحقيق (المركزين الأول والثاني) في نفس يوم الانطلاق، محققاً رقماً عالمياً جديداً ، يضاف إلى رصيد أبطال سباقات الحمام الزاجل في عدن، كما حقق باقي أبطال اتحاد سباقات الحمام الزاجل بعدن مراكز أخرى مرموقة.

وفي تصريح لـ (البطل غسان الدريبي) قال فيه : "إن الطيور التي حققت المراكز الاولى تعتبر من أقوى الطيور على مستوى اليمن، لكون الأجواء كانت صعبة والحرارة مرتفعة والرياح ضد مسار طيران الطيور العائدة من السباق، وتعد نتائجها متميزة على مستوى سباق الحمام الزاجل .. مما أدى إلى هذا النجاح الباهر للسباق".

كما أشاد رئيس اتحاد سباقات الحمام الزاجل في عدن (الشيخ محمد الهويدي) بالنتائج الطيبة التي حققها متسابقو عدن للحمام الزاجل في هذا السباق الصعب رغم شحة الامكانيات وصعوبة الوصول إلى نقطة الانطلاق وأنه يعتبر هذا الإنجاز الذي حصل عليه أبطال اتحاد سباقات الحمام الزاجل عدن رقماً عالمياً ، يضاف إلى رصيدهم السابق .. وأثنى على جهودهم الطيبة التي تكللت بتحقيق النتائج المشرفة التي منحت عدن (الصدارة في هذا السباق) الذي يعد من أصعب السباقات للحمام الزاجل ، مؤكداً على بذل الجهود في استمرارية أنشطة الاتحاد وتوسعة نشاطه على مستوى مناطق عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى